Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

أعلنت إسقاط طائرة دون طيار جنوب البلاد
إيران تعلن عن بنائها (16) محطة للطاقة النووية

رجوع

طهران - أحمد مصطفي - د ب أ:

على عتبة المفاوضات مع الدول الست المقرر إجراؤها في آلماتي الكازاخية يوم 26 فبراير الجاري، وفي استفزاز جديد أعلنت إيران أمس اعتزامها بناء 16 محطة جديدة للطاقة النووية واكتشاف المزيد من مخزونات اليورانيوم. وقالت هيئة الطاقة الذرية الإيرانية عقب عدة اشهر من الجهود تم تحديد 16 موقعاً جديداً لبناء محطات للطاقة النووية في مناطق ساحلية تطل على بحر قزوين والخليج العربي وبحر عمان ومحافظة خوزستان جنوب غرب البلاد والجزء الشمالي الغربي للبلاد بحسب قناة (برس تي في) الإيرانية. وأضافت ان هذه المشروعات تتماشى مع خطط إيران على المدى الطويل بشأن تطوير توليد الكهرباء من خلال محطات الطاقة النووية وفقا للوائح والمعايير الدولية. وتابعت ان إيران اكتشفت مزيدا من مخزونات اليورانيوم مما يحسن موقعها بين الدول التي تمتلك التكنولوجيا النووية.

يأتي الإعلان الإيراني اليوم بعد تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الصادر أول أمس الخميس الذي أشار إلى ان إيران قد قامت بنصب أجهزة طرد مركزي جديدة واكثر كفاءة ليصل عددها إلى ثلاثة آلاف، مما يمكنها من تسريع وتيرة تخصيب اليورانيوم.

وفي شأن إيراني آخر أعلنت إيران أنها أسقطت طائرة دون طيار في مجالها الجوي. ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن متحدث باسم قوات الحرس الثوري الإيراني قوله أمس السبت في طهران: إن الطائرة رصدت أثناء القيام بمناورات عسكرية إيرانية في جنوب البلاد إلا أنه لم يدل ببيانات عن جنسية الطائرة أو بتفاصيل أخرى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة