Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 24/02/2013 Issue 14759 14759 الأحد 14 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

على حلبة الريم بالرياض
أودي السعودية تنظم تجربة مميزة لسيارات الفئة S الرياضية

رجوع

بعد إطلاقها لمجموعة طرازات الفئة S العالية الأداء S6 وS7 وS8 في السوق السعودي، دعت أودي السعودية ما يزيد عن 200 من أبرز عملائها لتجربة قيادة الجيل الجديد من هذه السيارات الرياضية النخبوية على حلبة الريم بالرياض ضمن عدة برامج قيادة مختلفة لاختبار التماسك والثبات إلى جانب التعرف على مستوى الأداء الذي توفر فئة السيدان الرياضية من أودي.

وتتوفر الفئة S الرياضية بمحركات عالية الأداء مع تقنيتها الشهيرة للدفع الرباعي الدائم quattro. وبفضل ما تتميز به من وزن منخفض، هيكل وتعليق رياضيين، بالإضافة إلى لائحة طويلة من التجهيزات والتقنيات الجديدة المساندة للقيادة والمتعددة الوسائط، فإن موديلات S الجديدة ترسي معاييراً جديدة للقوة والأداء وتوفر حلولاً تقنية متميزة. وقال فتحي علام، المدير العام لدى أودي السعودية: «تمثل هذه الفئة من سيارات أودي فصلاً جديداً في قصة نجاح كبيرة لسيارات أودي في السعودية وهي تعتبر الفئة الأهم لدى عملاء أودي حيث تتمتع مجموعة طرازات أودي S العالية الأداء S6 وS7 وS8 بدقة متناهية في التصميم لناحية المقصورة الداخلية والخارجية مع حزمة كبيرة من التجهيزات الاختيارية الفاخرة، وبالرغم من بساطة التصميم إلا أنه كفيل بعكس الطابع الرياضي النخبوي لهذه المجموعة، ونحن على ثقة بأن هذه الطرازات ستلقى طلباً كبيراً في السوق السعودي.

وقد اعتمد في كل من S6 وS7 نسخة الـ 420 حصاناً من محرك الـ V8 سعة 4 ليترات 4.0 TFSI والمعزز بشاحني هواء (توربو مزدوج) الذي يولد عزماً أقصى يبلغ 550 نيوتن متر عند دوران المحرك بسرعات تبدأ من 1,400 إلى 5,200 دورة بالدقيقة، الأمر الذي يسمح لكل من S6 وS7 في التسارع من حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.6 و4.7 ثوان على التوالي. أما أودي S8 فقد زودت بالمحرك نفسه إنما بقوة أعلى تصل إلى 520 حصاناً مع عزم أكبر بطبيعة الحال يصل إلى 650 نيوتن متر عند دوران المحرك بين 1,700 و5,500 دورة بالدقيقة، الأمر الذي ينتج عنه تسارع ممتاز من حالة الثبات إلى 100 كلم/س يبلغ 4.2 ثوان، أما السرعة القصوى فهي محددة إلكترونياً في جميع طرازات S بحيث لا تتعدى حدود الـ 250 كلم/س.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة