Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 27/02/2013 Issue 14762 14762 الاربعاء 17 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في افتتاح دوري أبطال آسيا
الشباب يُحبط مغامرة الجيش.. والاتفاق يتعثر في طاشقند

رجوع

الجزيرة - الرياض:

خطا فريق الشباب الكروي خطوته الآسيوية الأولى بنجاح عندما أحرز أول 3 نقاط في مشواره إثر فوزه السهل على ضيفه الجيش القطري بهدفي نجم وسطه عمر الغامدي في المباراة التي جمعتهما البارحة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وفي الجانب الآخر خسر الاتفاق من مضيفه بختاكور الأوزبكي بهدف وحيد حمل توقيع اللاعب محمد خوركوف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس في طشقند , وشهدت إهدار نجم الاتفاق الدولي يحيى الشهري ركلة جزاء.

الشباب × الجيش

كتب - عيسى الحكمي

قاد عمر الغامدي فريقه للفوز عندما أسهم في هدف التقدم الذي وجهته النيران الصديقة لداخل الشباب ،فيما سجل هو الهدف الثاني بتسديدة على يسار الحارس «32 و37» ليودع الشباب أول ثلاث نقاط في بنك المجموعة A.

شهدت بداية المباراة جدية من جانب الضيوف في البحث عن هدف مبكر خلال الدقائق الخمس الأولى وشكل كريم زياني على الطرف بعض القلق لدفاعات الشباب من خلال تغذية الثنائي فاغنر وفرناندو بالكرات قبل أن يعود الفريق الشبابي للاستحواذ على الكرة ويبدأ رسم خطورته على مرمى الحارس سفيان.

وطالب فريق الجيش بضربة جزاء عندما سقط المهاجم فرناندو داخل منطقة الجزاء بعد مواجهة مع وليد عبد الله بيد أن الحكم العماني عبد الله الهلالي الذي أبرز 4 بطاقات في اللقاء أمر بمواصلة اللعب بضربة مرمى.

وتوج الشباب سطوته على وسط الميدان وبالتالي الأحداث على المعشب الأخضر عندما نجح عمر الغامدي في رسم خريطة الطريق للهدف الأول عبر تسديدة أطلقها من خارج منطقة الجزاء وأعاد توجيهها المدافع أندرسون مارتينيز إلى مرمى حارسه سفيان مانحا الشباب التقدم في الدقيقة 32.

وعاد عمر ليضيف الهدف الثاني بعد خمس دقائق بعد هجمة مرتدة قادها عطيف وتهيأت للغامدي الذي قام بدور المساندة وسدد على يسار الحارس هدفا جميلا. وكانت أبرز مشاهد الشوط بجانب محاولات كماتشو رسام العمليات الشبابية قيام القائم بدور الحارسين عندما تصدى أولا لرأسية تيجالي في الدقيقة 23 ،وقبل صافرة النهاية للشوط الأول كان بالمرصاد لرأسية لاعب وسط الجيش محمد ميثناني.

وبعد العودة من الغرف المغلقة استعان برودوم بمهاجمه ناصر الشمراني على حساب عطيف ،وبحث الجيش بقوة عن تقليص الفارق في النتيجة عبر عدة محاولات كان البارز منها رأسيتين للمدافع أندرسون وفاغنر اعتلت العارض 49 و51 وتسديدة مرت بجانب القائم لماهر يوسف ورأسية للكوري كيم 55 و56.

انتظر الشباب حتى الدقيقة 59 ليعلن الرد على التهديدات القطرية بتسديدة لناصر الشمراني من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس إلى ضربة ركنية ،ومرة ثانية جدد برودوم الدماء بفهد حمد على حساب تميم الدوسري في محاولة للقبض على منطقة الوسط التي استحوذ عليها الفريق الزائر بفضل تحركات زياني الذي عاد لصناعة الألعاب، وسبقه مدرب الجيش بعبد القادر الياس على حساب فاغنر لصالح التوجهات الهجومية.

وأمن برودوم خططه للمحافظة على مرماه في الدقائق الأخيرة بدخول عبد الملك الخيبري على حساب رجل المباراة عمر الغامدي ،في حين عزز مدرب الجيش رازفان بحثه عن هدف التقليص بتغيير هجومي أخير دون جديد، حيث استمر الشباب في القبض على التقدم حتى صافرة النهاية.

باختاكور الأوزبكي × الاتفاق

كتب - ياسر الهزيم

فرَّط فريق الاتفاق الكروي الأول في الخروج بنتيجة إيجابية من أمام مضيفه فريق باختاكور الأوزبكي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا 2013 بعدما خسر المباراة بهدف دون مقابل، سجله لاعب باختاكور محمد خوركوف في الدقيقة 72، بعد أن قدم الفريق مستوى جيداً، وأهدر لاعبه يحيى الشهري ضربة جزاء في الدقيقة 62.

جاء ذلك في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب استاد يار بالعاصمة الأوزبكية طاشقند أمس.

بقية نتائج الجولة الأولى

من دوري أبطال آسيا

فيما جاءت نتائج بقية المباريات التي أقيمت أمس كالتالي:

لخويا القطري x الشباب الإماراتي 2-1

تبريز الإيراني x الجزيرة الإمارتي 3-1

غوانزو الصيني x أوراوا ريد الياباني 3-0

تشونبوك الكوري x موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي 2-2

فيغالتا سنداي الياباني x بوريرام يونايتد التايلاندي 1-1

سيول الكوري الجنوبي x جيانغسو ساينتي الصيني 5-1

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة