Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/02/2013 Issue 14763 14763 الخميس 18 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

في المؤتمر الدولي للإصلاح الأسري بأمريكا
«العدل»: قيمة الإصلاح حث عليها الإسلام قبل 14 قرناً

رجوع

أكدت وزارة العدل أن قيمة الإصلاح الاجتماعي والأسري قد حث عليها الإسلام قبل 14 قرناً، مشيرة إلى أن ذلك يسهم في تقليل فرص حدوث المشكلات الأسرية ويحافظ على ترابطها.

جاء ذلك في الورقة التي قدمتها الوزارة للمؤتمر الدولي العشرين للعلاج والإصلاح الأسري في مدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية الذي افتتح برئاسة فضيلة وكيل الوزارة للإسناد القضائي الشيخ محمد الفعيم ومستشار معالي وزير العدل المشرف على إدارة الخدمة الاجتماعية بالوزارة الدكتور ناصر العود والمستشار الإعلامي لوزير العدل المتحدث الرسمي فهد بن عبدالله البكران.

وتناولت الورقة عدداً من المحاور كان من أبرزها أهمية الإصلاح بين أفراد المجتمع في الدين الإسلامي واهتمام الوزارة بهذا التوجه.

من جهته أكد فضيلة الشيخ محمد الفعيم في مشاركته حاجة الوزارة إلى دعم برامج الإصلاح والعمل الاجتماعي من خلال المختصين والمختصات في الجوانب الأسرية.

كما تناول الشيخ الفعيم عرضاً لتاريخ اهتمام الوزارة ببرامج الإصلاح من خلال المكاتب المتخصصة في المحاكم منذ عام 1422 بعد اعتماد المشروع.

وتحدث د. ناصر العود في مشاركته برامج الخدمة الاجتماعية في وزارة العدل بعد القرار الوزاري باعتماد الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية عام 1432هـ. واستعرض العود جهود الوزارة في الاهتمام بتبني الفعاليات العلمية في المجال الأسري التي كان من أهمها ملتقى القضايا الأسرية، وكذلك ملتقى الخدمة الاجتماعية في المحاكم، إضافة إلى ملتقى الاتجاهات الحديثة في العقوبات البديلة. وأخيراً البرنامج التدريبي لأخصائي الخدمة الاجتماعية بالمحاكم.

ثم تناول الأستاذ فهد البكران دور الوزارة في تعزيز الوعي الحقوقي من خلال الحملات الإعلامية والمشاركات في مختلف وسائل الإعلام القديم والجديد تنفيذاً لأهداف محور الثقافة العدلية من بين محاور مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء.

وعرض البكران عدداً من البرامج والمشروعات الإعلامية والثقافية التي تبنتها الوزارة في هذا الشأن.

وفي نهاية الورقة فتح باب النقاش للحضور الذين أوضحوا إعجابهم بالتوجهات الحديثة للوزارة في مجال دعم وتعزيز العمل الأسري والاجتماعي في الوزارة.

حضر اللقاء عدد من المختصين والمهتمين بالعمل الحقوقي والأسري كان على رأسهم العالم والمختص في الإصلاح الأسري (ميكنيكان).

يذكر أن هذا المؤتمر الذي افتتح أعماله الخميس الماضي يستعرض أهم الدراسات الدولية الناجعة في مجال تقديم خدمات الإرشاد والإصلاح الأسري. كما يسعى المشاركون إلى الخروج بتوصيات فاعلة لدعم التوسع في خدمات العلاج والإصلاح الأسري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة