Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/02/2013 Issue 14763 14763 الخميس 18 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

طبقت 340 معياراً للجودة.. ويستفيد منها 263 مريضاً
الرعاية الصحية المنزلية بمدينة الملك فهد الطبية تحصل على شهادة الاعتماد الأمريكية (CHAP)

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

حصل قسم الرعاية الصحية المنزلية في مدينة الملك فهد الطبية على شهادة الاعتماد لخدمات الرعاية الصحية المنزلية من منظمة برنامج اعتماد الصحة المجتمعية الأمريكية (CHAP) كأول منشأة تحصل على هذا الاعتماد خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وذلك بعد أن طبق القسم 340 معيارا للجودة خلال فترة 4 أشهر، وشهد زيارة عملية لفريق متخصص في التقييم من منظمة الـ CHAP للوقوف على أداء القسم ومراجعة جميع معايير الجودة المتطلبة، ليعلن بعدها حصول القسم على شهادة الاعتماد.

وسجل الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، اعتزازه بهذا الإنجاز الطبي الذي يحسب لمدينة الملك فهد الطبية وتحديداً لقسم الرعاية الصحية المنزلية على ما بذله من جهود كبيرة في سبيل التميز والجودة، وأن هذه الجهود هي تحقيق للإستراتيجية العامة للمدينة الساعية لتكون الأولى محلياً وإقليماً ومن ثم عالمياً.

وأوضح الدكتور اليماني أن الرعاية الصحية المنزلية في المدينة لا تقف عند حدود العناية بالمريض في أروقة المستشفى فحسب, بل تتعدى ذلك إلى علاجه ومتابعة العناية به في المنزل, حيث قام قسم الرعاية التنفسية بمدينة الملك فهد الطبية بتأسيس برنامج الرعاية التنفسية المنزلية للعناية بمرضى الجهاز التنفسي في شهر ربيع الأول من عام 1430هـ. وبعد نجاح التجربة بفضل من الله تم إنشاء قسم مستقل تحت مسمى الرعاية الصحية المنزلية في شهر ذو الحجة من عام 1430هـ ليتولى هذه المهمة.

وأضاف أن برنامج الرعاية المنزلية الشامل يهدف بشكل عام إلى تقديم خدمة صحية آمنة ذات جودة عالية للمرضى من قبل فرق طبية متخصصة داخل المستشفى وتستكمل في المنزل بين أسرهم وذويهم مما يحقق استعادة المرضى لصحتهم وعافيتهم بإذن الله بشكل أفضل وفق معايير وآليات عملية واضحة.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي المشارك للإدارات الطبية بالمدينة الدكتور يوسف القدهي، أن البرنامج يسعى لتحقيق أهداف طبية سامية، تتمثل في تقديم الرعاية الصحية المستمرة للمرضى اللذين يعانون من مشاكل مزمنة ومؤقتة في مكان إقامتهم انطلاقا من الشريعة الإسلامية ثم العادات والتقاليد وحسب المعايير الطبية العالمية والمحلية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة