Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/02/2013 Issue 14763 14763 الخميس 18 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في مختلف مناطق المملكة.. تيسيراً وتسريعاً
الشؤون الاجتماعية تصرف الأجهزة المُعينة للمعاقين عبر مراكز «التأهيل الشامل»

رجوع

الجزيرة - سلطان المواش:

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثّلة بوكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة عن البدء في تطبيق آلية تأمين الأجهزة المُعينة للأشخاص ذوي الإعاقة مجاناً وصرفها عبر مراكز التأهيل الشامل المنتشرة في مختلف مناطق المملكة من خلال توفير المبالغ اللازمة تحقيقاً لراحة المواطنين وتيسيراً لمعاملاتهم وسرعة في إنهاء إجراءاتهم.

كشفَ عن ذلك المتحدث الرسمي للوزارة الأستاذ خالد بن دخيل الله الثبيتي مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي.. مضيفاً أن الوزارة تقوم بتأمين الأجهزة المُعينة مجاناً للمستفيدين والمستفيدات من خدماتها مثل الأجهزة الطبية من كراسي وأسرّة ورافعات وسماعات وغيرها من الأجهزة التي تساعدهم وتسهل لهم أمور حياتهم وقضاء حوائجهم الأسرية والعملية بأقل قدر ممكن من المشقة والعناء.

وبيّن الثبيتي أن الوزارة مع بداية هذا العام تبنت آلية جديدة لتسريع عملية التأمين والصرف لهذه الحالات رغبة في اختصار الإجراءات.. وذلك من خلال توفير المبالغ اللازمة في مراكز التأهيل الشامل المنتشرة في مختلف مناطق المملكة ودعمها بالمزيد من أخصائيي السماعات من عدة جهات متخصصة والتي ستعمل على استكمال إجراءات الكشف والتأمين مباشرة، وهذه الآلية ستُساهم في المزيد من سرعة إنهاء الإجراءات وستحقق راحة المواطنين وستكفيهم عناء السفر ومشقته.

وأوضح الثبيتي أن الوزارة تسعى جاهدة إلى توفير هذه الأجهزة المُعينة لجميع الحالات بكافة مناطق المملكة قريباً من سكنهم وإقامتهم تسهيلاً لهم وتوفيراً للجهد.. أما ما يتعلق بالسماعات الطبية ذات المواصفات العالية التي تصرف لحالات معينة حسب حاجتهم لها، فإنها لا تتوفر في كل المناطق لعدم وجود وكلاء الشركات التي تُؤمنها، وبالتالي تستلزم وقتاً أطول لتوفيرها والتأكد من مناسبتها لهم بعد التأمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة