Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/02/2013 Issue 14763 14763 الخميس 18 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اللواء الطبيب سعيد الأسمري يفتتح المؤتمر العالمي لأمراض الأنف والأذن والحنجرة

رجوع

نظمت مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية ممثلة بقسم الأنف والأذن والحنجرة صباح أمس الأول 15-4-1434هـ الموافق 25 - 2 - 2012م «المؤتمر العالمي الرابع لأمراض الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات وأمراض التخاطب» وذلك بقاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في برج الفيصلية بحضور مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب - سعيد بن محمد الأسمري.

وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم بعد ذلك رحبت الدكتورة - هيفاء بنت سليمان الناصر مديرة قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستهل كلمتها بمدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة وبضيوف المؤتمر من داخل المملكة وخارجها وبأصحاب السعادة وبالحضور وأوضحت بأن هذا المؤتمر يأتي ضمن العديد من الفعاليات التي تنظمها مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية ضمن منظومة الأنشطة العلمية والأكاديمية للإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة وذلك لرفع مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى ولمواكبة التطورات الحديثة في هذا المجال.

وأشارت الدكتورة هيفاء إلى أنه سوف يتم استعراض آخر ما توصل إليه العلم في تخصصات الأنف والأذن والحنجرة المختلفة ومنها آخر المستجدات في أمراض وجراحة الأذن الوسطى زراعة القوقعة الإلكترونية وكذلك أورام الرأس والعنق وقاع الجمجمة الأمامي والصدغي بطرق العلاج المختلفة وسيتطرق البرنامج العلمي على أمراض الأنف والجيوب الأنفية والجراحات التجميلية والترميمية للأنف والوجه وموضوعات هامة في طب السمعيات وأمراض النطق والتخاطب. وأبانت الدكتورة الناصر بأن هذا المؤتمر يزخر وعلى مدى ثلاثة أيام بالعديد من المحاضرات القيمة وحلقات نقاش علمية وورش العمل التعليمية الموزعة على ست قاعات تضم بين جنباتها أهل الخبرة والاختصاص من أنحاء العالم لتسليط الضوء على آخر المستجدات في تخصص يعد من أهم التخصصات الدقيقة بهدف التدريب والتعليم وإطلاع المهتمين على التعامل مع آخر التقنيات المستجدة في التشخيص والعلاج والجراحة.

بعد ذلك تم عرض فلم وثائقي موجز حول الاستعداد لهذا المؤتمر.

بعد ذلك ألقى سعادة اللواء الطبيب سعيد بن محمد الأسمري مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية كلمة رحب في مستهلها بالحضور من أصحاب سعادة وبالمشاركين من خارج المملكة وداخلها.

وأعرب سعادته بالفخر والاعتزاز بما يقدمه أبناء هذا البلد لخدمة دينهم ووطنهم ونؤمن إيماناً قاطعاً بأن التدريب والتعليم هو جزء من العملية التعليمية الطبية.

وأشار بأن الخدمات الطبية للقوات المسلحة وبمتابعة من ولاة الأمر نحاول بأن نسابق الزمن وأن نستثمر في أبنائنا وبناتنا تعليماً وعلماً ودراسة وتدريباً، نحن بذلك نحاول أن نصل إلى ما وصل إليه الآخرون بل لدينا الطموح أن نكون في المقدمة.

وفي ختام كلمته شكر كل من ساهم في هذا المؤتمر تنظيماً وإعداداً وتنفيذاً وكل من وقف خلف إنجاح هذا المؤتمر، بعدها أعلن سعادته افتتاح فعاليات هذا المؤتمر.

بعد ذلك قام مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بافتتاح المعرض الطبي المصاحب لهذا المؤتمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة