Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/02/2013 Issue 14763 14763 الخميس 18 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جمعية «إنسان» تدشن ألبوم «سمو الحياة» للمنشد موسى العميرة بمناسبة يوم اليتيم العربي

رجوع

برعاية صاحب السمو الأمير خالد بن سعود الكبير، تنظم جمعية «إنسان» لرعاية الأيتام مساء اليوم الأربعاء حفل تدشين ألبوم «سمو الحياة» للمنشد موسى العميرة (أبو علي) بمناسبة يوم اليتيم العربي، تحت شعار «كلنا إنسان»، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي عند تمام الساعة التاسعة مساء. وسيخصص جزء من ريع الألبوم لصالح الجمعية. ويتضمن الحفل سحباً على سيارة «كيا موتورز» تبرعاً من شركة الجبر للسيارات لأسر الجمعية، يليه عرض فلم مرئي عن قصة سمو الحياة، وآخر عن جهود جمعية «إنسان» ودورها في رعاية الأيتام.

أوضح ذلك مدير عام الجمعية صالح اليوسف، وأضاف أن الجمعية تنظم سنوياً العديد من الفعاليات بمناسبة يوم اليتيم العربي، وتحظى بدعم مختلف الجهات لمساندتها ومؤازرتها لإنجاح البرامج المتعلقة بهذه المناسبة. وشكر اليوسف سمو الأمير خالد بن سعود الكبير لرعاية الحفل، كما شكر المنشد موسى العميرة لمساهمته في يوم اليتيم العربي، ولشركة سمو القابضة في دعم برامج وأنشطة الجمعية من خلال تخصيص نسبتها من ريع الألبوم لجمعية «إنسان».

من جهته أعرب الدكتور جاسم بن محمد الياقوت رئيس مجلس إدارة مؤسسة «حكاية الإعلام» المنظمة للحفل أن المؤسسة تسعى لتعزيز دورها الاجتماعي من خلال دعم الجهات الخيرية في المناسبات الإنسانية والاجتماعية، إيماناً منها بأهمية المشاركة في المسؤولية الاجتماعية. وجاء اختيار جمعية «إنسان» لتجسيد هذا المفهوم لما للجمعية من دور ريادي في رعاية الأيتام، سيما وأنها ترعى ما يزيد على 40.000 ألف يتيم ويتيمة وأرملة. وأفاد الياقوت أن نجاح هذا المهرجان يُعَدّ خطوة أولى لمهرجانات اجتماعية قادمة -بإذن الله.

من جانبه أكد المنشد موسى العميرة أن الهدف من ألبوم «سمو الحياة» هو الرقي والسمو بأخلاقنا ورفع الهمم للحث على السلوكيات الإسلامية، مضيفاً أنه تم اختيار القصائد بكل عناية والتي تتناسب مع هذا التوجه، وقال أبو علي إن تنفيذ العمل استغرق خمس سنوات، وتم التسجيل في خمس دول عربية، وعددها 13 أنشودة. وأفاد بأنه تم الاتفاق مع جمعية «إنسان» لرعاية الأيتام لتقديم مبلغ مالي عن كل علبة cd يتم بيعها، إحساساً منه بضرورة دعم الجمعية التي ترعى فئة عزيزة في المجتمع. وفي ختام تصريحه دعا العميرة الجمهور لحضور هذه الأمسية الخيرية دعماً لأبناء جمعية «إنسان». وفي سياق متصل أشار رجا العتيبي مخرج الحفل ومصمم فكرة تدشين الألبوم إلى أن الفكرة التي صممها تعزز أهمية ألبوم أبو علي الجديد، وتتوافق مع مكانة موسى العميرة وجمال الأناشيد وقوة كلماتها وجودة التقنية بها، وقال: «إن الفكرة تمثل 4 سيديات بأحجام عملاقة يشاهدها الجمهور على خشبة المسرح وتجري عليها مشاهد مسرحية ذكية تلفت النظر للألبوم, من خلال شخصيتين مسرحيتين يقدمان أداء مدهشاً ومواقف مفاجئة، تقدم الألبوم بصورة جميلة مختلفة عن المعتاد، وتصنع صورة ذهنية جميلة لدى جمهور أبو علي. بدوره أوضح عبدالله الشهري مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية رئيس لجان الحفل أن الحفل سيكون نقلة نوعية في مجال حفلات تدشين ألبومات الإنشاد لما يحوي من أفكار مميزة ستقدم خلال عملية التدشين، إضافة لفكرة إخراج الحفل والذي سيتم نقله مباشرة عبر العديد من القنوات الفضائية، موضحاً أنه تم توجيه الدعوة لعدد كبير من أبرز المشاهير والذين سيمثلون إضافة جميلة للحفل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة