Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/02/2013 Issue 14763 14763 الخميس 18 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مسؤولان أردنيان يثمنان دعم المملكة للأردن في مجال رعاية اللاجئين السوريين

رجوع

عمان - الجزيرة - واس:

أكد الناطق باسم مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود أهمية دور المملكة العربية السعودية في دعم الأردن ليتمكن من أداء دوره الإنساني في الملف السوري من خلال تقديم الدعم المتواصل للاجئين السوريين الموجودين في الأردن. وقال في تصريح صحفي أمس» إن عدد اللاجئين السوريين في الأردن لا يزال يتزايد حتى يوم أمس حيث سجلت الجهات المعنية دخول 2879 لاجئًا سوريًا تم نقلهم إلى مخيم الزعتري في محافظة المفرق «. وقدر الحمود عدد اللاجئين السوريين الموجودين في الأردن حتى يوم أمس بـ(413516) لاجئًا سوريًا موزعين في مختلف محافظات الأردن يتم تأمين المساعدات العينية لهم من خلال الهيئة الخيرية الأردنية المكلفة رسميًا بمتابعة أوضاع اللاجئين في الأردن.

وبين أن إدارة المخيم سمحت بتكفيل 203 لاجئين سوريين لمغادرة مخيم الزعتري متوجهين إلى محافظات الأردن ضمن التعليمات والشروط التي تضبط طريقة إقامتهم في المحافظات.

كما ثمن أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية أيمن المفلح عاليًا الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لدعم اللاجئين السوريين الموجودين في الأردن ومن خلال الهيئة نفسها. وأوضح في تصريح صحفي اليوم أن آلية توزيع المساعدات السعودية تنفذ عن طريق موظفي ومستودعات الهيئة الخيرية الأردنية مباشرة وليس عن طريق جهة أخرى , مشيرًا إلى أن المساعدات التي قدمتها السعودية على شكل مساعدات عينية وخيم للاجئين السوريين تم تخزينها في مستودعات الهيئة بشكل كامل , وكلف موظفو الهيئة بتوزيعها حيث تم تسهيل مهمة المندوبين لتسهيل عملية وصول المساعدات السعودية لصالح اللاجئين السوريين في جميع أماكن وجودهم في الأردن «. وأبان أن الهيئة لا تزال تواصل عمليات توزيعها داخل مخيم الزعتري وباقي محافظات الأردن بحسب حاجة الأشقاء السوريين أولا بأول. يذكر أن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا قدمت 2500 سكن مؤقت ( كرفان ) ومئات الخيم لصالح اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري . كما واصلت على مدار العام تقديم مساعدات عينية للاجئين السوريين في أماكن وجودهم في الأردن, إضافة إلى إنشاء مجموعة عيادات طبية تسهم في توفير العلاج الطبي والرعاية الصحية للاجئين السوريين في الأردن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة