Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/02/2013 Issue 14763 14763 الخميس 18 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مركز خدمات التوظيف بجامعة الإمام يقيم دورة التأهيل الوظيفي

رجوع

أقام مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وبالتعاون مع شركة الخليج للتدريب والتعليم دورة (التأهيل الوظيفي) لطلاب الجاسمعة في الفترة من 6-10-4-1434هـ بمقر المركز وذلك في نطاق تطبيق برامج دورات «إلى مهنتي».

وبيّن عميد المركز الدكتور خالد الشلفان أن هذه الدورة التحق بها (22) طالباً من كليات الجامعة، وهي تستهدف طلاب الجامعة الذين يرغبون في الاستفادة من برنامج «دورات إلى مهنتي» الذي يقدمه المركز.

ونوه الدكتور الشلفان إلى أن الدورة تناولت عدداً من المواضيع منها: التحفيز والنظام الشخصي، ومبادئ الإدارة، وإدارة المشروعات، وكيفية البحث عن وظيفة، ومنهجية البحث العلمي ومشروع التخرج، وقدم في نهايتها شهادة حضور معتمدة للمشاركين.

وأكد عميد المركز أهمية البرامج التي يقدمها المركز، وحث الطلاب على المسارعة في التسجيل، خاصة أنها تربط الطالب بسوق العمل. وهدفت الدورة إلى الربط بين مخرجات الجامعة وسوق العمل، وتقديم كوادر مميزة لقطاع الأعمال، وتطوير الأفكار العلمية الريادية وتحويلها إلى مشروعات اقتصادية تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني، وتحقيق أهداف مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية من خلال تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في توطين الوظائف، وترويج ثقافة الريادة والعمل الحر، ورفع جودة مخرجات الجامعة بما يتوافق مع سوق العمل، وتحقيق التميز وتسهيل حصول برامجها على الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي، وتجسير الفجوة بين الإطار النظري والجانب العملي في التعليم الجامعي من خلال الربط بين مخرجات الجامعة وحاجات سوق العمل، ومنح برامج الجامعة التعليمية ميزة تنافسية مقارنة بالبرامج المناظرة في الجامعات الأخرى، وتقوية علاقة الجامعة مع شركائها والمستفيدين من خدماتها التعليمية في القطاعين الحكومي والخاص. يذكر أن الدورة أشرف عليها وكيل المركز لخدمات التوظيف الدكتور محمد بن ثعيل العتيبي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة