Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/02/2013 Issue 14763 14763 الخميس 18 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أصبح هذا الذهب أمراً اعتيادياً للهلال فلا يمر موسماً إلا وكليهما يتوشح الآخر ولذلك لم يأت فريق الهلال بجديد وهو يظفر بكأس ولي العهد للمرة السادسة على التوالي وبالتخصص ومن أمام فريق تطور مستواه في الفترة الأخيرة بنسبة لا بأس بها وهذه حقيقة لا يختلف عليها اثنان. ولعل الاحتفالات التي أقيمت تؤكد بأن الحصول على المركز الثاني في أي بطولة يعتبر إنجازاً يجب أن يخلد ويوثق في مجلدات التاريخ. هذا الفوز الهلالي يؤكد تلك النظرة الثاقبة التي ظهرت قبل سنوات والتي فحواها نصبوا فريق الهلال في المركز الأول وسلموه الكأس واتركوا الفرق الأخرى تتنافس على المركز الثاني.

* كان فريق النصر هو الأحوج بهذه البطولة أكثر من فريق الهلال بحكم ابتعاده عن البطولات على مستوى الفريق الأول منذ القرن الماضي ولتحقيق آمال جماهيره المتعطشة لبطولة تروي عطش سنواتهم ولكن لا يصح إلا الصحيح..!!

* يقول أحدهم بأن فوز الهلال على النصر وتحقيق الكأس كان ذلك بفعل فاعل.. أكيد بفعل فاعل توفيق الله ومن ثم نجوم الهلال.

* ما دمنا نتطرق للإيقافات غير المبررة التي تعرض لها لاعبو فريق الهلال فلابد أن نتذكر القرار الذي صدر بمجرد ظهور صور مفبركة للاعبه السابق المحترف الكاميروني إيمانا حيث صدر قرار سريع وقبل أن يجف حبر تلك الصور بإيقافه إلى أجل غير مسمى حتى نهاية التحقيقات ..!!

* يقول أحدهم بأن فريق الهلال كان فريقاً محظوظاً بفوزه بكأس ولي العهد رغم أن النصر هو الأكثر خطورة منه وأضاع لاعبوه عدداً من الفرص المحققة بعكس الهلال.. وعندما سئل عن نجومية المباراة أعطاها لحارس فريق النصر (العنزي) ..!!

* ليلة النهائي الحلم خرج الكثير في القنوات الرياضية لينصبوا الفريق الآخر المنافس لفريق الهلال بطلا وتوجوه بالبطولة وأنها ستذهب لخزائنه متناسين أن الأمنيات والأحلام والتوقعات لا تؤكل عيشاً..!!

* إشاعة بعض المعلومات المغلوطة قبل نهائي كأس ولي العهد لم تكن مستغربة والتي بالتأكيد تهدف لإثارة الوسط الرياضي وخاصة تحويرهم لعقوبة لجنة الانضباط على فريق النصر بتغريمه 50 ألف ريال على خلفية تصرفات جماهيره ضد حكم مباراة الهلال والنصر في دوري الشباب ..!! إلا أنها عقوبة على الفريق الأول وكذلك السماح للاعب فريق الهلال سلمان الفرج بالمشاركة رغم حصوله على كرتين أصفرين ..!! وأخيراً وليس آخراً إيقاف لاعب فريق النصر إبراهيم غالب مباراتين من قبل لجنة الانضباط بسبب كما يقولون تهجمه على أمين عام لجنة الكشف عن المنشطات بدر السعيد ..!!

* يحسب للهلال والهلاليين وطوال تاريخهم الرياضي في أنهم يغضون الطرف ويميلون دائماً للتسامح بعد كل إساءة توجه لهم من هنا وهناك..!!

وريقات .. وريقات

* أطلق الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل مبادرة يطلق عليها (كورة تايم) وهي مبادرة كما قرأنا وشاهدنا عبر قنوات الكأس الرياضية تمتد لخمس سنوات وتهدف إلى تحسين صحة الشباب القطريين من خلال ممارسة كرة القدم.. وفي نفس الوقت وقع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عقداً مع مؤسسة الفطيم للسيارات ليكون أحد الرعاة وكل ذلك من أجل تطوير رياضة كرة القدم.. مع عدم إخفاء لغة الأرقام في هذه الاتفاقيات للجمهور الرياضي.. ونحن هنا عقودنا الذي يبرمها اتحادنا الموقر لا نعلم عنها شيئاً فيما يتعلق بلغة الأرقام لأننا للأسف نطبق سياسة (سكتم بكتم)..!!

* الدعم اللوجستي اللا محدود لم يستثمروه ويستفيدوا منه وهذا الدعم الذي وجدوه شاءت الظروف أن يكون من نصيبهم ولم يكن من جهة معينة أو كان مقصوداً ولكن..!!

* قتل فرحة الغير فن لا يجيده سواهم ويكفي أن نستقرئ الأحداث التي نسجوها بعد نهائي كأس ولي العهد لنتأكد من ذلك..!!

* فاز الهلال بالبطولة وكأن شيئاً لم يكن والفريق الخاسر أقام الاحتفالات وهذا يؤكد بأن المركز الثاني إنجاز قد لا يتكرر كثيراً وصحيح جاور السعيد تسعد ..!!

* بعد نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1415هـ قام أحد لاعبي الفريق الفائز وهو لاعب دولي بارتداء الرقم (3) على خلفية نتيجة المباراة واللف على مضمار ملعب فريقه.. ترى ماذا لو حققوا بطولة كأس ولي العهد والذي أقيم مؤخراً ومن أمام الهلال ماذا هم فاعلون..!!

* من لا يوافقهم في الميول والتوجهات والآراء يحاربونه ويصادرون آرائهم ليغيبونه من المشهد الإعلامي ولنا في منع أحد الإعلاميين من التواجد في أحد البرامج الرياضية مؤخراً ما يبصم على ذلك ..!!

* انتظرنا أن تقوم القناة الرياضية بإعادة مباراة نهائي كأس ولي العهد عدة مرات في الأيام التي تلي يوم النهائي ولكن تفاجأنا بإعادة مباريات فريق النصر أمام الاتفاق والعربي الكويتي بشكل مستمر واستفزازي لجماهير الأندية الأخرى وكأن فوز الهلال أصابهم بصدمة وإن عرضت المباراة فبكل تأكيد يكون ذلك في وقت ميت أو متأخر ..!!

* ماذا يعني رفض الاتحاد العربي لكرة القدم تسجيل مهاجم النصر اليوناني أنجيليوس خارستياس بديلا للمصاب الإكوادوري جيمي أيوفي حتى يتسنى له المشاركة في البطولة العربية.. وفي المقابل موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على تسجيله ..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com

أوراق متناثرة
كأس ولي العهد (حصري)
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة