Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/02/2013 Issue 14763 14763 الخميس 18 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أحوال الفرق السعودية خارجياً
آسيويا .. الأهلي انتصر والهلال تعثر

رجوع

العين - فيصل المطرفي:

اكتفى فريق العين الإماراتي بثلاثة أهداف في شباك الهلال في أولى مباريات دوري ابطال آسيا في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على استاد طحنون بالقطارة.. كان الهلال هو البادي بالتسجيل عن طريق عبدالله الزوري «9» قبل ان ينجح عمر عبد الرحمن « عموري « في ادراك التعادل « 27» وفي مطلع الشوط الثاني اضاف بروكسي الهدف الثاني للعين الذي واصل ضغطه وعزز تقدمه بهدف ثالث عن طريق جيان اسامواه « 92» .. وشهدت المباراة حصول العين على ركلة جزاء طرد على اثرها سالم الدوسري, تقدم لها رادوي وتصدى لها السديري.

وظهر فريق الهلال بمستوى متواضع جدا، واتضحت عدم مقدرته على المنافسة بسبب الأخطاء في جميع خطوط الفريق وضعف العنصر الأجنبي.

- ضربة البداية جاءت هلالية إلا أن السيطرة كانت للعين الذي اعتمد كثيرا على الجهة اليمنى للفريق الهلالي التي تكاد تكون الأضعف بسبب الضغط المتواصل عن طريق كيومبو الذي نجح في تحويل كرتين في أول 5 دقائق جاءت الأولى بجانب القائم والأخرى تصدى لها السديري ومع أول كرة هلالية تحصل عليها تخرج الى ضربة زاوية يتقدم لها الشلهوب اعتلى لها الدوسري ومررها للزوري القادم من خلف المدافعين عالجها ارضية زاحفة داخل المرمى العيناوي.

هذا الهدف دفع بفريق العين الى تعديل النتيجة واستغلال الاخطاء الهلالية التي حدثت في وسط الملعب وكثرت التمريرات الخاطئة والتسرع في اللعب عكس فريق العين الذي لعب بطريقة الضغط على حامل الكرة في مباراة سريعة ومفتوحة من الجانبين.

وفي الدقيقة الـ 22 يتصدى السديري لكرة الكس الذي لعبها براسة الا أن السديري كان يقف في الموقف الصحيح.

و في الدقيقة الـ(232) سدد سالم الدوسري كرة قوية في هجمة مرتدة مرت بجانب القائم. بعدها يبرز الحكم البطاقة الصفراء لماجد المرشدي لدخوله على رادوي.

و في الدقيقة الـ(27) كان ثمن الضغط العيناوي هدف جميل تقدم به مهاجم العين من الجهة الأضعف في الفريق الهلالي يستقبلها على الطائر عمر عبدالرحمن يسددها قوية داخل الشباك الهلالية .

هذا الهدف حرك مدرب الهلال و نقل ياسر الشهراني للوسط الأيمن في محاولة لتخفيف الضغط على البيشي إلا أن عمر عبدالرحمن استغل موهبته في تمويل خط الوسط العيناوي وتمرير الكرات كيفما يشاء وسط ضياع والقرني و الفرج في منطقة المناورة.

عكس فريق العين الذي نجح رداوي في قيادة التوازن العيناوي بين الوسط والدفاع والتدرج السليم في نقل الكرة في الجانب الهلال لم تشهد أي خطورة بسبب تباعد خطوطه وكان دفاع الهلال مهيأ لدخول هدف في مرماه في أي وقت نتيجة الضغط.

وواصل اللقاء المتعة والإثارة والندية بين الفريقين ومن هجمة مرتدة قادها يو تجاوز بها منتصف الملعب يتعرض لإعاقة من على الوهيبي يتحصل على أثرها على بطاقة صفراء و يسددها المدافع اوزيا الكرة يتصدى لها الحارس العيناوي بعدها يطلق الحكم الاسترالي صافرته.

مع مطلع الشوط الثاني نجح عمر عبدالرحمن نجم فريق العين والممول الحقيقي في تجاوز المرشدي وعكس كرة جميله يتقدم لها بروكسي وسددها كهدف ثاني في المرمى الهلالي . بعد هذا الهدف واصل العين ضغطه مستغلا تراجع الهلال و تفكك خطوطه و ينفرد بروكسي بالمرمى الا انه تعرض لإعاقة من سالم الدوسري ليبرز خلالها الحكم دانيل البطاقة حمراء في وجه الدوسري ويحتسب ضربة جزاء. إلا أن السديري كان في الموقف السليم ويتصدى لضربة الجزاء من قدم رادوي. ويواصل الهلال اللعب بعشرة لاعبين و يجري زلاتكو تغييرين بنزول ويسلي و العابد بدلاء للكوري يو و الشلهوب. الا أن الهلال لم يكن أفضل مما كان رغم التغييرات التي أجرها زلاتكو حيث وضح النقص في صفوف الفريق والأداء المتواضع. على عكس مدرب العين كوزمين الذي عرف كيف يوظف إمكانيات لاعبيه المحترفين الذين كانوا علامة فارقة في صفوف الفريق.

وفي الدقيقة الـ 76 كاد الهلال أن يعدل النتيجة الا ان براعة الحارس العيناوي أنقذت الموقف. وعند الدقيقة 82 يخرج زلاتكو القرني ويشرك مسعد مكانه ويشرك كوزمين جيان بديلا للفرنسي كيومبو.

وفي الوقت بدل الضائع يتحصل جيان على كره ويتجاوز اوزيا ويسددها قوية كهدف ثالث في شباك الهلال.

الأهلي × الغرافة

جدة - عمر عبدالعزيز

حقق الأهلي انتصارا مهما في خطوته الأولى بالمجموعة الثالثة لدوري الأبطال الآسيوي بفوزه على الغرافة القطري 2-0 في اللقاء الذي جمعهما في مكة المكرمة وسط احتفالية من جماهيره الكبيرة في المدرجات.. سجل هدفي الأهلي على مدار الشوطين عن طريق مصطفى بصاص «34» وفيكتور سيموس في الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني ليحصد الأهلي أول ثلاث نقاط .

جاءت البداية حذرة من الفريقين مع انطلاقة الشوط الأول مع محاولات أهلاوية للضغط دون تشكيل خطورة وكاد الحوسني يفتتح التسجيل للأهلي د 12 بعد كرة ساقطة بين متوسطي دفاع الغرافة أفقد خطورتها المدافعين ,أتبعها تيسير الجاسم بتسديدة قوية تصدى لها الحارس القطري وأخرى مقصية من الحوسني د 17 , وكان أول رد حقيقي من جبريل سيسية بعد مرور 19 دقيقة بتسديدة من خارج المنطقة تصدى لها المعيوف وكرة أخرى للأهلي بعد 22 دقيقة لبرونو سيزار الذي صوب قوية تخلصت ضربة زاوية.

وجاء الفرج الأهلاوي من تصويبة مصطفى بصاص المباغتة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الغرافة وولجت الشباك هدف أول للأهلي ,ولم تكن ردة الفعل حاضرة من لاعبي الغرافة بعد هدف الأهلي الذي واصل محاولاته للوصول لشباك برهان للمرة الثانية من خلال اختراقات جانبية من الحربي وبصاص مع محاولات خجولة للغرافة حتى أعلن حكم اللقاء عن نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف وحيد.

سعى مدرب الغرافة لتكثيف النواحي الهجومية وأول الكرات الخطرة للأهلي بعد عرضية أرتقى لها بالرأس عماد الحوسني أمسكها حارس المرمى قاسم برهان أتبعه البصاص بكرة تعمق فيها من الجهة اليسرى لدفاعات الغرافة , ورد البديل فهيد الشمرى بكرة مررها لسيسية تدخل مدافع الأهلي كامل الموسى وابعدها ,ووضحت رغبة الفريقين في التسجيل سواء الأهلي بتعزيز تقدمه والغرافة لمحاولة تعديل النتيجة , وبدى لاعبو الغرافة أكثر تحررا مع محاولات من الأهلي لاستغلال المساحات في ملعب الغرافة في الهجمات المرتدة السريعة شابها التسرع , ويحضر فيكتور في الوقت بدل الضائع ليعزز فوز الأهلي بهدف ثاني ليعلن حكم المباراة الياباني نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل لا شيء للغرافة القطري.

النصر × العربي الكويتي

كتب: عيسى الحكمي

غادر النصر كأس الاتحاد العربي بعد خسارته من مضيفه العربي الكويتي 0-2 في إياب الدور ربع النهائي ليتأهل الفريق الكويتي بنتيجة المباراتين 4-3 ،حيث كان النصر قد فاز في الرياض 3-2 وهي النتيجة التي لم تخدمه في ملعب صباح السالم مساء أمس. ويعتبر الخروج من البطولة هو الثاني للنصر في ظرف خمسة أيام بعد خسارته لكأس ولي العهد الجمعة الماضية، والآن غادر البطولة العربية التي كان أحد مرشحيها. سجل هدفي العربي المهاجمان فهد الرشيدي وحسين الموسوي «36 و49» بعد هفوتين للمدافع محمد عيد الذي كان نقطة ضعف واضحة في تشكيلة دانيال كارينيو. ولم يقدم النصر ما يشفع له بنتيجة أفضل في المباراة باستثناء الدقائق الأولى التي شهدت بعض التحركات بيد أن الفريق تراجع بعد ذلك وحدت التغييرات التي أحدثها كارينيو بفعل الظروف الاضطرارية من صورة الفريق التي اعتاد تقديمها في المباريات السابقة. أهم أحداث الشوط الأول بجانب الهدف الوحيد الذي سجله الرشيدي في الدقيقة 36 بمباركة من عيد الذي أساء التغطية أمام كرة حائرة بينه وبين الحارس عبد الله العنزي لتذهب للرشيدي الذي استثمر الفرصة كان تجاهل الحكم المصري محمد فاروق لضربة جزاء صريحة

لصالح النصر عندما أعيق إبراهيم الزبيدي من حمد فريح. وفي الشوط الثاني أجهض محمد عيد على معنويات زملائه عندما «جلى» كرة طويلة من الدفاعات الكويتية يخطفها الموسوي ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 49 ،وحاول مدرب النصر كارينيو الاستعانة بالأوراق البديلة بيد أن سعود حمود وخالد الغامدي وعبده عطيف لم يصنعوا الفارق المنتظر رغم تحسن الأداء الهجومي للفريق الذي شكل عدة هجمات أبرزها لحسني عبد ربه الذي لعب ثنائية مع السهلاوي انتهت بجانب القائم من حسني عبدربه.

واسهم ظهور عدد من اللاعبين خارج مستوياتهم كعبدربه وحسين عبد الغني في ظهور النصر المتواضع وخاصة عبد الغني الذي استسلم «للنرفزة» وكاد يطرد في الدقيقة 62 لولا القرار المخفف من الحكم الذي اكتفى بورقة صفراء بعد دخول عنيف للقائد النصراوي ضد محمد فريح ،وسجلت نهاية اللقاء خروجا عن النص بين اللاعبين والأجهزة الفنية ووصلت لحد الجماهير،ما جعل رجال الأمن يتدخلون لمنع الصورة المشينة التي رسمت على أرض الملعب.

نجران × المحرق

نجران- علي آل رشة

نجح فريق المحرق البحريني في كسب مباراته التي جمعته بفريق نجران بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلها حسين علي في الشوط الأول تلا ذلك هدف ثان لمحمود جلال ليرد نجران بعد ذلك بهدف وائل عيان ثم أضاف المحرق الهدف الثالث عن طريق النيجري اوتشيه ليقلص نجران بعد ذلك الفارق بهدف ثان عن طريق إبراهيم حترش لتنتهي المباراة بفوز المحرق البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت الكثير من الأخطاء الدفاعية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة