Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 28/02/2013 Issue 14763 14763 الخميس 18 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

رئيس الاتحاد القطري يدعو إلى توحيد الصف العربي في الانتخابات الآسيوية
السركال: «سلمان بن إبراهيم قراره ليس بيده وهو مرشح أحمد الفهد الذي يحركه»

رجوع

الدوحة - (ا ف ب):

دعا رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الدول العربية الى توحيد كلمتها حول مرشحها في انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وقال رئيس الاتحاد القطري في تصريح له «إن تبني اتحاد الآسيان ترشيح التايلاندي وراوي ماكودي لخوض الانتخابات يصب في خانة توحيد كلمة منطقة آسيوية بأكملها حول إحدى شخصياتها الكروية».

وتابع «أتمنى أن يكون لهذه الخطوة تأثير مماثل على اتحادات منطقة غرب القارة التي تضم اثنتي عشرة دولة عربية وذلك بعد أن اتسع الانشقاق بين أبناء المنطقة الواحدة حيث تمثل هذا الانشقاق بإعلان ترشح أكثر من مرشح لذات المنصب الرئاسي». وأهاب رئيس الاتحاد القطري بحكماء المنطقة ليجدوا حلاً مماثلاً لما جرى في منطقة الآسيان وأن يتم السعي لتجنيب المنطقة خطر التفتت الى الدرجة التي يصبح من المستحيل معها رأب الصدع في المستقبل». وجدد «إشادته بالمبادرة السعودية بطرح مرشح توافقي»، متطلعاً «أن تكون هذه المبادرة هي اللبنة الرئيسة للوصول الى مرشح رئاسي واحد عن منطقة غرب آسيا تماماً كما حصل من جانب اتحادات منطقة الآسيان». ويتنافس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني، ويوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي، ومن المتوقع أن ينضم إليهما السعودي حافظ المدلج، والتايلاندي وراوي ماكودي، فضلاً عن الصيني جانغ جيلونغ القائم بأعمال رئاسة الاتحاد الآسيوي حالياً خلفاً للقطري محمد بن همام. والانتخابات الآسيوية مقررة في الثاني من مايو المقبل، وستشهد أيضاً تنافساً قوياً على مناصب أخرى منها عضوية المكتب التنفيذي للفيفا.

السركال: أنا الأقرب للفوز

أكد يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أنه الأقرب للفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي. وقال السركال في حديث لقناة دبي الرياضية «أنا الأقرب للفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي حتى الآن، لكن دائماً في لعبة الانتخابات ليس هناك ثقة مطلقة، لأن هناك عدة أمور تتداخل من علاقات شخصية وتربيطات وتأثير على سير العملية الانتخابية». وراى السركال أن «الأمور لن تحسم من الجولة الأولى للانتخابات وستكون هناك إعادة بين أكثر من مرشح». ويتنافس السركال على رئاسة الاتحاد الآسيوي مع أربعة مرشحين آخرين هم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم والسعودي حافظ المدلج والصيني جانغ جيلونغ والتايلاندي وراوي ماكدوي. وأثنى السركال على المرشح السعودي المدلج قائلاً «يوجد صداقة قوية بيننا وتواصل دائم، ولو لم أكن مرشحاً لأعطيت صوتي له، وهو كذلك كان سيفعل الأمر نفسه، وإذا كان هناك من اتفاق بيننا على انسحاب أحدنا للآخر فيجب أن يكون هناك دراسة للمكاسب التي سنجنيها من هذه الخطوة ومعرفة عدد الأصوات التي سيحصدها المتفق عليه في الانتخابات». ورأى السركال أن سلمان بن إبراهيم «هو مرشح الشيخ أحمد الفهد وهو الذي يحركه وقراره ليس بيده، وهو أخ عزيز وكنت أتمنى منه أن يكون مرشحاً مستقلاً وأن يبتعد عمن رشحوه». وتابع السركال «نحن في الخليج أبناء وطن واحد والروابط بيننا كبيرة، وإذا ترشح أكثر من عربي وفاز أحدهم فهو يمثل الجميع، ولكن أن يأتي أحدهم ويدعم علانية أحد المرشحين ثم يتجرأ بالكلام علينا في الإمارات فهذا ما لا نقبله». واعتبر السركال أن معارضة أحمد الفهد لترشيحه «تعود لأسباب شخصية ولا علاقة لها بالتوجهات السياسية، لأن حكومة الكويت أعلنت أنها ستقف على مسافة واحدة من الجميع، وأظن أن هذه المعارضة جاءت لأنني لا أحقق أهدافاً خاصة لأحد». وشدد السركال أن «ماكودي مرشح منطقة الآسيان يملك حظوظاً قوية في الفوز بسبب قوة الدول المساندة له والتي يصل عددها الى 12».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة