Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/03/2013 Issue 14764 14764 الجمعة 19 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

تعقيباً على قرار المحكمة الإدارية المصرية
حكومة حماس: هدم مصر لأنفاق رفح سيُفقد غزة مقومات الحياة

رجوع

القاهرة - غزة - رفح - من بلال أبو دقة:

أكد يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس حكومة حماس بغزة، إسماعيل هنية أن قطاع غزة بدون الأنفاق المقامة على الحدود بين رفح ومصر سيفقد الكثير من مقومات الحياة الأساسية في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ سنوات عديدة.

وتعقيباً على حيثيات قرار المحكمة الإدارية المصرية بهدم وإغلاق أنفاق رفح، قال المستشار رزقة: «إن لدى حكومة غزة قراراً بإغلاق الأنفاق ولكن إيجاد البديل أيضاً، لأن غزة بدون أنفاق ستفقد الكثير من مقومات الحياة الأساسية مع استمرار الحصار الإسرائيلي.

وبحسب أقوال رزقة، فإن قرار محكمة القضاء الإداري المصري نظرة مجردة ولا تتدخل بالحالات الاضطرارية، مضيفاً أننا سننتظر وندرس تأثيرات القرار، مشيراً إلى أن الأنفاق حالة استثنائيةأ وأن ما يجري على الحدود المصرية لم يتوقف منذ سنوات مع إمكانية إيجاد البديل.

وألزمت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في القاهرة، في حيثيات حكمها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ووزيري الداخلية والخارجية باتخاذ الإجراءات اللازمة لهدم وإغلاق جميع الأنفاق والمنافذ غير الشرعية على الحدود بين مصر وقطاع غزة. وحكمت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الثلاثاء الماضي، بهدم الأنفاق القائمة بين سيناء وغزة وعددها 450 نفقاً رئيساً و750 نفقاً فرعياً بإجمالي 1200 نفق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة