Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/03/2013 Issue 14764 14764 الجمعة 19 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

باروسو يطالب إيطاليا بالالتزام ببرنامج الإصلاح الاقتصادي

رجوع

الجزيرة - د ب أ:

حث رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو الأربعاء إيطاليا على التمسك بالإصلاحات الاقتصادية الطموحة التي أقرتها حكومة التكنوقراط الحالية من أجل تعزيز النمو الاقتصادي ، وتأتي هذه الدعوة بعد أيام من الانتخابات العامة التي أجريت في إيطاليا وقبل تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال باروسو في بيان مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي المنتهية ولايته ماريو مونتي بعد محادثات ثنائية في بروكسل إن المفوضية تعتقد أن إيطاليا تنفذ خطة إصلاحات طموحة والتي ستؤدي إلى زيادة كبيرة في إمكانيات النمو الاقتصادي في حالة تطبيقها بالكامل.

وأضاف البيان أن إيطاليا تعيد أيضا ضبط أوضاع المالية العامة بها على أساس قوي وهو شرط جوهري لضمان النمو».

يذكر أن تحالف الوسط الذي يقوده مونتي حل في المركز الرابع في الانتخابات الإيطالية التي جرت مطلع الأسبوع الحالي حيث حصل على 10% فقط من الأصوات.

وكان رئيس الوزراء التكنوقراط قدطبق مجموعة من الإجراءات الاقتصادية المرفوضة شعبيامن أجل حماية إيطاليامن الإفلاس كما أنه من أقوى مؤيدي الاتحاد الأوروبي بين المرشحين في الانتخابات.

وتعهد باروسو بدعم روما وأعرب عن ثقته الكاملة في قدرة إيطاليا ، كواحدة من أقوى اقتصادات أوروبا والعالم ، على توفير شروط الاستقرار السياسي المطلوب لحماية مصالح إيطاليا وأوروبا ككل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة