Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/03/2013 Issue 14764 14764 الجمعة 19 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

كرم (67) متفوقاً من الغاط والمجمعة والزلفي
الأمير منصور بن متعب رعى حفل جائزة الشيخ خالد السديري للتفوق العلمي بالغاط

رجوع

Previous

Next

الغاط - عبدالله الطويل:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز آل سعود وزير الشئون البلدية والقروية الحفل السنوي لجائزة الشيخ خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي بالغاط بعد صلاة الظهر يوم أمس الخميس 18-4-1434هـ بمزرعة الخالدية بمحافظة الغاط. وكان في استقباله معالي الأستاذ فهد بن خالد السديري رئيس لجنة الجائزة والمدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الأمين العام للجائزة الدكتور إبراهيم المسند، وأعضاء لجنة الجائزة وبحضور معالي الأستاذ سعد الناصر السديري مستشار وزير الداخلية ومعالي الأستاذ تركي بن خالد السديري ومحافظ الغاط الأستاذ عبدالله بن ناصر السديري، وعدد من مديري التربية والتعليم والمسؤولين في الغاط.

وقد بدأ الحفل الذي قدمه الأستاذ عبدالله الفارس بآي من الذكر الحكيم تلاه الطالب عبدالله العلي الطالب من المعهد العلمي في الغاط.. وألقى محافظ الغاط الأستاذ عبدالله السديري كلمة الجائزة وتحدث فيها عن بدايات التعليم في أقليم سدير في الستينات وأنهم كانوا يحرصون في السابق على توفير السكن للمعلمين عندما يتم تعيينهم ومشاركتهم في مأكلهم ومشربهم من أجل ترغيبهم في البقاء. ومشيداً بدعم القيادة للتعليم وقد تشرفت الجائزة برعاية العديد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأضاف: إننا لنفخر في الوقت الحاضر بأبناء سدير ممن حصل على شهادات العلمية في كافة التخصصات وتولوا مناصب عليا في الدولة فهم نتاج الجهود التي بذلها أولئك الأوائل.

ثم ألقى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الأمين العام للجائزة الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند كلمة أمانة الجائزة أكد فيها أن هذه الرعاية والدعم شجع الكثيرين من أبناء هذه البلاد على السير في نهج الخير وتأسيس الجوائز للمتفوقين في مناطق ومحافظات المملكة لأبنائنا الطلاب في مناطق ومحافظات المملكة ومنها جائزة الأمير خالد بن أحمد السديري التي تحتفل بأبنائها وبناتها من المتفوقين والمتفوقات، ووصف ذلك بانه إحساس جميل وشعور فياض لتشجيع المتفوقين والمتفوقات وتخصيص جوائز لهم تقديراً لجهودهم وتحفيزاً لغيرهم لبذل المزيد من الجد والاجتهاد. وسأل المسند الله أن يرحم صاحب الجائزة و يجزي الله خيراً القائمين عليها وعلى رأسهم الأستاذ فهد بن خالد السديري وإخوانه.

وأشار المسند إلى أن ميزان التفضيل بين المناسبات والملتقيات يبقى راجحاً كلما تعدى النفع وعمة الفائدة وهي بحمد الله في هذا البلد المعطاء متعددة ومتنوعة.. وقال المسند أن التكريم لهؤلاء المتفوقين والمتفوقات ركيزة أساسية في البناء التربوي والتعليمي والتنموي يتم العمل فيه وفق أسس مدروسة ليكون أداة فاعلة في التنمية البشرية.

وعبر قائلاً إن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب لهذا الحفل تجسيد للوفاء لأهل الوفاء الذين يعودون بخيرهم على مجتمعهم بعد أن عم خير هذه البلاد على الجميع. معرباً عن شكره لكل من أسهم في تنظيم هذا الحفل.

وألقى الطالب إياد العضيدان كلمة الطلاب والطالبات المكرمين قال فيها إنه لعام انصرم وانقضى في العلم والأدب تلقينا خلاله صنوفاً من العلوم والمعارف وصقلاً للمواهب و إثراء للفكر، فكان أحداً لا يبتغي إلا العلم وحده ونرى طلبه علينا فضلاً وتحصيله عبادة فكانت النتيجة تفوقاً وتكريماً.

بعد ذلك ألقى المعلم صالح الحمران كلمة المعلمين المتميزين أشار فيها إلى أن تكريم المتميزين في جائزة الأمير خالد السديري نابع من سمو صاحب الجائزة والذي خدم وطنه وأخلص له.. ووجه الحمران حديثه إلى زملائه المعلمين والمعلمات لهم أن المجتمع بأطيافه أفراداً ومؤسسات يدركون مكانة المعلم ويقدرون جهده ويعولون الشيء الكثير عليهم. ثم ألقى عدد من طلاب ثانوية الغاط نشيد الجائزة.

ثم ألقى الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز كلمة قال فيها إن للعلم والتعليم مكانة في ديننا الحنيف فأول آية في القرآن تحث على العلم والتعلم، و من خلاله يتم تطوير قدرات الإنسان ومكانته ومهاراته، وتكريم الطلاب هو جزء من ذلك. ويسرني الاحتفاء بجائزة الوالد خالد السديري -يرحمه الله- وهي تمثل الاهتمام بتقييمنا للمتفوقين وتجسيد لنا بالاهتمام بالعلم والتعليم وشكراً للمتفوقين من أبناء وبناتنا في محافظات الغاط والمجمعة والزلفي.. وهو من الرواد الذين ساهموا في وحدة الوطن ونمائه وتطوره وكان له الدور المشهود في مجال السياسة الإدارة وهو رجل المهمات التي توكل له عندما كان أمير الظهران وجازان وتبوك ونجران و وزارة الزراعة، وهو من الأشخاص الـــذين يتطلب أن يستفاد منهم. و الجائزة مضى عليها ربع قرن وهي تمثل مضماراً للتنافس الشريف وهي استثمار للإنسان ومن خلاله سيتحسن العمل والتحصيل النوعي للطلاب.

إن منطلقات هذه الجائزة هي انعكاس للتطور العلمي الذي حضت به المملكة من عهد الملك عبدالعزيز استمراراً حتى هذا العهد ونلمس التطور النوعي والعددي وقد نتج عنه تطور وازدهار في جميع المجالات. وفي ما يخص القطاع البلدي فقد سعدت بالاجتماع بزملائي أعضاء المجلس البلدي وتقييم ما هو كائن وما سيكون.. ومعرباً عن شكره لتعاونهم مع رئيس البلدية، ونطلب منهم رفع ما يريده المواطنون من احتياجات ورأي المواطنين في نتاج العمل البلدي.. ونحن سائرون على تقديم الحسن وما انفق خلال العامين الماضيين أكثر من 150 مليون ريال وما سينفق أكبر في السنوات القادمة. والعمل البلدي عمل متواصل ويراعي كل متطلبات المواطنين، داعياً إلى التواصل مع المجلس البلدي أو في الوزارة فأبوابنا مفتوحة للجميع. وأشكر أخي الأمير فهد بن خالد السديري على دعوته لي للمشاركة لهم، وعبر عن تهنئته لأبنائه الطلاب والطالبات مراقبين الله في كل عملهم مخلصين في خدمة دينهم و وطنهم.

ثم قدم طلاب ثانوية الغاط نشيد الحفل الذي نال استحسان الجميع، بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز ومعالي الأستاذ فهد بن خالد السديري بتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين والمعلمين والمعلمات المتميزين.

وهم من محافظة الغاط المعلمة نورة بنت أحمد الراشد والمعلم عبدالرحمن بن علي العبدالقادر.. ومن الطالبات مريم بن محمد خليل ودعاء محمد السياري وأميرة ناصر العمار ومراحب محمد السليمان وسحر محمد العضيدان. ومن الطلاب عبدالله بن ناصر العيسى وعبدالله محمد السليمان وجوان بن عبدالكريم رمضان وريان عبدالعزيز العيسى وإياد محمد العضيدان وعبدالله محمد العلي وأحمد بن محمد العلي.

وفي محافظة الزلفي المعلمة نورة بنت سليمان الرميح والمعلم صالح بن علي الحمران.. وبالنسبة للطالبات امتنان محمد الدويش وشذى عبدالعزيز العبدة وابتهاج عبدالرحمن الخنيني ودينا عبدالعزيز يوسف ووجدان صالح الفايز وحصة عبدالرحمن الفرهود ومها عبدالعزيز السكران ونورة سليمان السالم وأسماء محمد البدر وأمل محمد الرشيد. وبالنسبة للطلاب عبدالعزيز أحمد القشعمي وسليمان داود الدويش ويوسف محمد الدويش وأحمد بن محمد المسلم وعمر محمد سالم وتركي سليمان الضويحي وسليمان أحمد الداود وعبدالرحمن صالح السيف وعزام عبدالرحمن الفرهود وعبدالرحمن جديع الجديع ومحمد سعود الملحم.

وبالنسبة لمحافظة المجمعة المعلمة هيلة إبراهيم الطويل والمعلم خالد بن عبدالله الحمود. وبالنسبة للطالبات أفنان إبراهيم البرغش ووسن محمد اليعيش وغيداء زيد الزيد وامتنان عبدالله البريك وروابي خلف المطيري ونورة خالد العمران وشيخة محمد الأحيدب ونوف عبدالحميد المعمر وهند مطلق المطيري وغادة مساعد العقيل والعنود ناصر النصر الله وشهد عبدالرحمن السويلم من المتوسطة الثانية بحوطة سدير، وأمجاد حمد العبدالجبار. وبالنسبة للطلاب نايف عباد أبوقرنين وعبدالعزيز عبدالرحمن البخيت من حوطة سدير وعبدالعزيز إبراهيم المروان وسعود فهد الصقر ومحمد عبدالرحمن الروساء وعبدالله ناصر الغانم ومحمد عبدالرحمن العطية وعلي نبيل وهبي وخالد بن زايد المطيري وحمد محمد التركي وعبدالله حمد العجيمان ومحمد فهد القاسم من حوطة سدير.

وفي نهاية الحفل قدم معالي الشيخ فهد بن خالد السديري بتقديم درع تذكاري لصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وقد أعرب رئيس لجنة الجائزة معالي الشيخ فهد بن خالد السديري عن شكره لسمو الأمير منصور بن متعب على مشاركته في تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين والمعلمين والمعلمات المتميزين الفائزين بالجائزة، حيث يتفضل سموه بتسليم الجوائز والشهادات للطلاب المتفوقين وأولياء أمور المتفوقات والمعلمين والمعلمات المتميزين في كل من محافظات الغاط والمجمعة والزلفي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة