Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/03/2013 Issue 14764 14764 الجمعة 19 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تشغيل وحدة «الطب النووي» في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل

رجوع

الجبيل - عيسى الخاطر:

بدأ برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل في تشغيل وحدة جديدة متخصصة في الطب النووي، توفر تقنية علاجية آمنة وبدون مضاعفات تذكر.

وبيَّن برنامج الخدمات الصحية في بيان تلقت «الجزيرة» نسخة منه بأن الوحدة تقوم بتشخيص الأورام السرطانية والحميدة وتقييم وظائف أعضاء الجسم مثل الغدد الصماء - القلب - الرئتين - الكبد - الأمعاء - العظام والكليتين، إضافة إلى المسح الإشعاعي للغدة الدرقية وقياس نشاطها وعلاج بعض الحالات بدون جراحة.

ويتم إجراء فحوصات الطب النووي من خلالها بإعطاء المريض المادة المشعة الخاصة لفحص العضو إما عن طريق الحقن الوريدي (إبرة) أو الفم أو الاستنشاق، ويتم التصوير حسب الحالة المرضية من فحص لآخر، أثناء الحقن أو بعد مدة زمنية محددة.

وتعتبر تقنية الطب النووي إحدى التقنيات الحديثة والمتطورة، وهي فريدة من نوعها على مستوى المنطقة، يأتي توفيرها ضمن الخطة التطويرية للمستشفى لتأمين الأجهزة الحديثة لخدمة مراجعي مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل.

يذكر أن برنامج الخدمات الصحية وخلال العام الماضي زاد من طاقته الاستيعابية لعياداته العاملة بنسبة 12 في المائة، حيث يضم حالياً أكثر من 34 عيادة متخصصة، فيما يقدم خدمات العمليات الجراحية لأكثر من 10 أقسام جراحية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة