Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/03/2013 Issue 14764 14764 الجمعة 19 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

1500 موظف يشتكون عدم احتساب سنوات تدريبهم في معهد الشركة السعودية للكهرباء
التأمينات الاجتماعية: الموظفون لم يتقدموا لإضافة مدة التدريب إلا بعد انتهاء المهلة المحددة

رجوع

الجبيل - ناصر بن فهد:

تسبب عدم احتساب سنوات التدريب في معهد الشركة السعودية للكهرباء لـ1500 موظف في الشركة السعودية للكهرباء بالمنطقة الشرقية، في معاناة ومشقة الموظفين في الشركة وذلك لضياع هذه السنوات من الخدمة دون احتسابها ضمن نظام التأمينات الاجتماعية، في حين تم احتساب هذه المدة لعدد آخر من الموظفين في السنوات التالية.

وأبدى العديد من هؤلاء الموظفين المتضررين تذمرهم واستياءهم من ضياع حقوقهم بسب هذه المعاناة التي طال أمدها، مؤكدين بأنه لم يتم إشعارهم بأي مهلة أو تطورات بخصوص هذه المشكلة بالرغم من أن البيانات وسائل الاتصال موجودة لدى هذه الجهات.

وقد رصدت «الجزيرة» المشكلة من خلال إدلاء الموظفين بمعاناتهم، حيث أعرب أحد الموظفين المتظلمين سلطان المشاري، بقوله: إنه مما ساهم في زيادة المعاناة لسنوات طويلة وعدم احتساب الشركة السعودية الموحدة للكهرباء في المنطقة الشرقية قيام الشركة باحتساب هذه السنوات لموظفين تقدموا بعدنا.

مشيراً إلى استمرار هذه المعاناة سنوات طويلة لم يتم خلالها منح هؤلاء الموظفين حقوقهم. معرباً عن أمله أن تجد هذه المشكلة التجاوب السريع والحل الناجح الذي ينهي هذه المعاناة.ومن جهته قال عبداللطيف العواد، الموظف أيضاً في الشركة: لقد سئمنا من كثرة الوعود والاتصالات التي أسهمت في ضياع الوقت والجهد واستمرت لما يقارب سنتين لم نجد سوى عدم الجدية في تحقيق مطالبنا والتي يستحقها كل موظف من تاريخ توقيع العقد مع جهة العمل.أما الموظف صالح عسقول، فأكد: أنه من خلال مراجعته شخصيا لفرع مبنى التأمينات بالجبيل، تم إبلاغه بالتقديم وللمرة الثالثة وبطلب رسمي بخط اليد لاحتساب هذه المدة وتعبئة استمارة خاصه بذلك وارفاق كافة الأوراق المطلوبة، والتأكد من وضع أرقام الاتصال عند الحاجة على أن يتم إرفاق طلبي بكامل محتوياته مع بقية الطلبات ورفعها إلى الرياض لإكمال الخطوات الروتينية، وحتى الآن لم تطرأ أي حلول لهذه المشكلة.

بدورها «الجزيرة» قامت بإيصال صوت هؤلاء المتضررين لمدير عام الإعلام التأميني في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ عبدالله العبدالجبار، الذي أكد بأن موظفي الشركة السعودية للكهرباء في المنطقة الشرقية المذكورين لم يتقدموا لإضافة مدة التدريب إلا بعد انتهاء المهلة المحددة لذلك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة