Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/03/2013 Issue 14764 14764 الجمعة 19 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في اختتام زيارتها لمحافظة الأحساء
نورة الفايز: مشروع للتقاعد المبكر للمعلمات ولجنة لتصنيف المدارس

رجوع

الأحساء - محمد النجادي:

أكدت نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات نورة بنت الفايز، في لقائها بالقيادات التعليمية في الأحساء أمس الأول الأربعاء أنها منذ تسلمها زمام المسؤولية في الوزارة كنائب وزير، وهي دائماً ما تسمع عن تميز مدارس الأحساء في مختلف المناسبات والمسابقات.

وتحدثت عن دراسة مشروع تقاعد (5+1) لتقاعد المعلمات، وأوضحت أن المشروع يسمح للمعلمة طلب التقاعد بعد خدمة 15 عاماً فأكثر، ويمنحها خمس سنوات إضافية، ويصرف لها مبلغ تقاعدي يعادل عدد سنوات خدمتها الفعلية مضافاً إليه خمس سنوات، ويتم توظيف معلمة أخرى بديلة عنها، وبعد مضي الخمس سنوات المضافة، يجري إحالة ملفها الوظيفي إلى المؤسسة العامة للتقاعد، وأن هذا المشروع يقتصر على المعلمات فقط، وأن الوزارة تعتزم إنشاء مراكز علمية متخصصة في 3 مناطق بينها الأحساء.

وذكرت أن الوزارة بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع تعملان حالياً على إنشاء أول مركز متخصص في الجودة والتميز في التعليم على مستوى العالم في محافظة الجبيل، وهو أول مركز سعودي يتبع لمنظمة اليونسكو.

وأضافت أن هيئة تقويم التعليم «مستقلة»، ستبدأ في أعمالها والمتمثلة في وضع فئات للمدارس (أ، ب، ج) وكذلك تصنيف المعلمين وإدارة المدرسة إلى فئات، وأكدت على ضرورة الترشيد في اللقاءات المختلفة، بما في ذلك الترشيد في تقديم الدروع والمطبوعات والضيافة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة