Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/03/2013 Issue 14764 14764 الجمعة 19 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

المملكة تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني

رجوع

الجزيرة - واس:

تشارك المديرية العامة للدفاع المدني دول العالم بـ«فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني» الذي يوافق اليوم الجمعة تحت شعار «المشاركة المجتمعية والدفاع المدني» كون المملكة إحدى الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية للحماية المدنية.

ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني إلى التذكير بمشاركة المجتمع بكافة أنواعه باطلاعه على الدور الجوهري الذي تقوم به أجهزة وإدارات الحماية المدنية في العالم وإشعارها بأهمية الترابط والتكاتف في أدائها لرسالتها والاستفادة من أجهزة الإعلام المختلفة لنقل توجيهات وتعليمات السلامة والحماية لكافة المواطنين.

كما يهدف إلى تذكير جميع الدول بواجبها نحو المساندة الفعالة لمهام وواجبات المنظمة والتي تتضمن نشر وتشجيع وتنمية وتطوير الحماية المدنية على الصعيد العالمي تجاه المخاطر بشتى أنواعها وعقد الندوات والمحاضرات التعريفية بمهام وواجبات الحماية المدنية (الدفاع المدني) وتوزيع النشرات والملصقات التوعوية على المواطنين والمقيمين.

ويحمل شعار احتفالية اليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2013م مضامين اجتماعية كبيرة تمثلت في إشراك المجتمع في الرقي بالأفكار من خلال التعاون والمساهمة فيوضع نظم مناسبة لضمان حماية الشعوب والحفاظ على الممتلكات والبيئة ومواجهة الحوادث والحرائق والكوارث التي تقترفها يد الإنسان.

ويعرّف شعار الحملة المواطنين والمقيمين بواجبات ومهام وأهداف الدفاع المدني، والعمل على رفع مستوى الوعي الوقائي لدى أفراد المجتمع كافة، وتعريفهم بالمخاطر التي تحيط بهم، وكيفية الوقاية منها، ومعالجتها أثناء وقوعها، إضافة إلى العمل على تنمية العلاقة بين الدفاع المدني مع الجمهور، بما يمكنهم من تأدية واجبهم الإنساني على أكمل وجه، ومشاركة الجهات في تقديم المقترحات التي تساهم في إنجاح المناسبة ومن الأنشطة المقترحة خلال هذه المناسبة.

وسيتم إقامة معرض توعوي خلال هذه الاحتفالية بالإضافة إلى تنظيم مسيرات ومسابقات توعوية، وتوزيع نشرات وهدايا لزوار المعرض، وعقد ندوات وزيارات لمدارس البنين والبنات، بهدف نشر الوعي الوقائي بين أفراد المجتمع كافة، للحد من وقوع الحوادث المختلفة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة