Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/03/2013 Issue 14764 14764 الجمعة 19 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وجهات نظر

الثقافة الصينية تتغنى بشاعرية وأدب الأمير خالد الفيصل
سليمان بن يحيى الراشد

رجوع

تغنت مجلة معرض الفن الصادرة من وزارة الثقافة الصينية في عددها الخامس بكتاب حرف ولون - الذي حبّره فارس من فرسان الأدب الأعلام، وبطل من أبطال الشعر، وأمير من أمراء العرب الأخيار، وشاعر من شعراء الدهر الحكماء، وكريم من سادات الكرم، هو الشاعر الأمير خالد الفيصل. حيث اختارت المجلة خمس قصائد هي: من بنات الريح؛ يوم ميلادي؛ نعم شاعرك؛ رافع الراس؛ يا شروق الشمس، وذلك لامتلائها بحكم عجاب، وألفاظ عذاب، رصعت بدرر من المُثُل السائرة، والجواهر المتناثرة من سمو الهمة، ودثار الحكمة، وشموخ النفس، ونبرة الاعتزاز. إضافة إلى ذلك تناولت المجلة أيضاً صوراً شخصية ومختصرات سيرية لفنانين تشكيليين سعوديين هما عبد الله الشيخ وعبد العزيز عاشور مع صور لمختارات من أعمالهما الفنية التشكيلية.

لقد كان لتواصل الملحقية الثقافية ببكين مع وزارة الثقافة الصينية أطيب الأثر في تعزيز الجسر الثقافي والأدبي مع الصين إضافة إلى التعريف بالفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية؛ وذلك من خلال مناقشة نماذج من الأدب السعودي كديوان «حرف ولون» المترجم للغة الصينية وكذلك الفن التشكيلي ككتاب «تشكيليون سعوديون اليوم» لاحتوائه على مختصرات سيرية ونقدية لـ 18 فناناً تشكيلياً سعودياً معاصراً مع صور لمختارات من أعمالهم الفنية ولوحاتهم التشكيلية الذي تحقق بدعم من وزارة الثقافة والإعلام السعودية.

صرح بذلك الملحق الثقافي بالصين الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي؛ الذي أشار أيضاً إلى ان المملكة العربية السعودية ستشارك كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب للعام 2013م؛ معرباً عن أمله في ان تلعب هذه المشاركة دوراً أكبر لتعزيز التبادل والتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية والصين وتوسيع تأثير الثقافة السعودية في الساحة العالمية.

- مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالملحقية

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة