Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/03/2013 Issue 14764 14764 الجمعة 19 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

رداً على د. فوزية البكر:
نعم يُجلد شابٌ في المطار.. خيرٌ من أن تمطروا أربعين صباحاً!

رجوع

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة .. السلام عليكم:

اطلعت على ما كتبته الأخت د. فوزية البكر.. وفقها الله في الجزيرة يوم السبت 6- 4- 1434هـ بعنوان (ماذا يعني أن تجلد شاباً في العشرينيات في وسط المطار؟).. فألفيته مقالاً ينضح بالعواطف النسائية الجيّاشة، ويتقاطر رحمة وشفقة على شاب عشريني اعتدى على رجل أمن في مطار (عرعر).. فالكاتبة.. وفّقها الله أخذتها الرأفة والرحمة والشفقة على هذا الشاب (المتهوّر) ولن أقول المجرم تجاوزاً.. فهي ترى أنّ هذا الإجراء إجراء خاطئ، وأنه تحطيم للشاب، وأنّ عمره صغير، ويجب أن نحب له ما نحب لأنفسنا.. وهكذا.. نشكر لهذه الكاتبة شفقتها ورحمتها ولكن و(ما أدراك ما لكن)!!:

1. يا أختي الكريمة أنا تحققت من هذا الإجراء من مصادر موثوقة، فعلمت أنّ أمر الجلد صدر من وزير الداخلية بنفسه.. فرفعت يدي إلى السماء ودعوت له بالسداد والتوفيق، وبيّض الله وجهه، وكل المجتمع يقول له بلسان واحد: سر وعين الله تحرسك، سر ونحن معك، جزاك الله ألف خير للقضاء (أو على الأقل) للحد من تهوُّرات الشباب.

يا أختي الكريمة لقد فاحت رائحة تهوُّرات الشباب، وتشوّهت سمعتنا. فيا وزيرنا الكريم اضرب بيد من حديد، ولا تأخذك في الله لومة لائم.. وأسأل الله أن يخرس لساني إن كنت حانقاً أو حاقداً أو متزلّفاً.. والله من وراء القصد.

2. تقولين إنه شاب عشريني: أي صغير. ألم تعلمي أنّ النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (مروا أبناءكم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر).. وألا تعلمي أنّ الشريعة تعتبر التكليف من سن 15 سنة، وغالب القوانين الوضعية من سن 18 سنة!! فأين الطفولة يا.. د. فوزية؟!!

3. هذا الشاب (المجلود) تجاوز على رجل الأمن وأهانه وحطّ من قدره، وداس كرامة وهيبة الشرطة في الرغام.. فلا أقل من هذا الإجراء فلماذا تنظرين ردة الفعل التي هي الجلد ولا تنظرين للفعل نفسه؟!

قال رجل للفاروق رضي الله عنه: (هذا فقأ عيني يا أمير المؤمنين ؟!) فقال: (سننظر أن لا تكون فقأت عيناه كلاهما!! قال صلى الله عليه وسلم: (لا تحكم للأول حتى تسمع من الآخر).

4. قولك إنه تعرّض للحرج أمام الجمهور في المطار.. هذا نظام إلهي {أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ}. ثم من ناحية العقل والمنطق هل تريدين هذا الشاب أن يهين الشرطي لفظاً وفعلاً أمام الناس.. ثم نأخذ الشاب ونضعه في فندق 5 نجوم ونجلده أمام الكنب والطاولات؟! ما لكم كيف تحكمون!! {وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ ...} .

فهذا الحكم الصادر بحق الشاب صدر بحكم شرعي قضائي.. صدر من جهات شرعية وسيخضع للتمييز والمحاسبة والمعاتبة والمساءلة لو كان فيه تجاوز..

5. يا أختي الكريمة قال الذي لا ينطق عن الهوى: (حدّ يقام على الأرض خير من أن تمطروا أربعين صباحاً)، فالعقوبات هي الروادع والزواجر وهي الشفاء العليل والدواء الرحيم.

فدعيها سماوية تمشي على مهل لا تفسديها برأي منك. ولا تحكمي بالعواطف الجيّاشة فالعواطف إن لم تضبط بضابط الشرع تحوّلت إلى عواصف!!

- علي الحماد

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة