Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/03/2013 Issue 14764 14764 الجمعة 19 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

وزارة التربية تصنع أبطال المستقبل وتقدمهم بكل الألعاب
ست وعشرون ميدالية متنوعة تضع المنتخب المدرسي السعودي زعيماً لخليجياد 2 بالإمارات

رجوع

كتب - سلطان المهوس:

حققت وزارة التربية والتعليم، ممثلة بإدارة النشاط الرياضي، منجزاً وطنياً خليجياً، يضاف لسلسلة إنجازاتها الرياضية على المستويين الخليجي والعربي، بعد أن اختتمت مشاركتها ببطولة خليجياد2 بمنافسات ألعاب القوى والسباحة والجمباز دون الـ14 سنة، التي استضافتها الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 7-12 فبراير 2013 بالوصول لمنصة التتويج الأولى منفردة بتحقيق المركز الأول خليجياً (بنين) برقم ميداليات وصل لست وعشرين ميدالية مختلفة.

وتوج اللاعب ناصر السميري (11 عاماً) ببطولة الخليج في منافسات الجمباز بلعبة (المتوازي) بصالة صلاح الدين؛ حيث خطف الميدالية الذهبية ليضمها لقائمة الميداليات التسع الفضية والبرونزية التي خطفها لاعبو الجمباز بمختلف الألعاب التنافسية.

وفي منافسات السباحة التي استضافها مركز حمدان قاد فريق التتابع 4*100 الأخضر السعودي لخطف الميدالية الثانية عشرة بعد أن نجح اللاعبون إبراهيم المعيبد وخالد خليفة وعمار خليفة وعبدالمجيد المرواني في انتزاع وصافة الخليج بسباق التتابع.

وفي منافسات ألعاب القوى التي استضافها نادي ضباط شرطة دبي حقق اللاعب حسين عاصم آل حزام الميدالية الذهبية في مسابقة 100م حواجز؛ ليحقق لقب بطل خليجاد 2 بزمن قدره 13:30.

كما حقق اللاعب محمد طالب الشلاتي الميدالية الذهبية في منافسات الوثب الثلاثي بمسافة 12.04 ليحقق لقب بطل خليجياد 2 بالوثب الثلاثي.

وحقق اللاعب حسين عاصم آل حزام وصافة الخليج والميدالية الفضية بمنافسات رمي الجلة بمسافة قدرها (14,40).

وحقق اللاعب مهتدى علي الأوجامي الميدالية البرونزية بمسابقة رمي القرص بمسافة (36.39).

وتضم قائمة الجهاز الفني والإداري لمنتخب القوى الأستاذ عبدالعزيز النبهان (المدير الإداري للبعثة) والأستاذ محمد عايض القحطاني إداري المنتخب والمدرب خالد المخيمر والمدرب عاصم آل حزام والمدرب جعفر آل سليف.

من جهته أهدى الدكتور سعد السند مدير إدارة النشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم الإنجاز لسمو وزير التربية الأمير فيصل بن عبدالله ولمعالي النواب ووكلاء الوزارة الذين يدعمون مناشط الرياضة المدرسية، ويعززون من قيمة تحقيق الأهداف، مباركاً لأعضاء البعثة كافة إنجازهم الرائع، ومؤكداً أن دور الوزارة سيستمر لتخريج الأبطال في مختلف الألعاب، وسيكون هناك الكثير من المشاريع الرياضية الكبيرة بمختلف المناطق.

وأشار الأستاذ خالد العصيمي المشرف العام للنشاط الرياضي إلى أن منجزات الرياضة المدرسية على الصعيدين الخليجي والعربي توضح التميز السعودي وموهبة الطالب المتزامنة مع روح الانضباط والقيادة، وهو الأمر الذي جعل من الرياضة المدرسية السعودية تحقق إنجازات متوالية، وتتعلق بمنصات التتويج ولله الحمد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة