Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

فتح باب الترشيح لجميع المراحل في النصف الثاني من مارس
لجنة فنية من الاتحاد الأوروبي تزور مصر اليوم لبحث طلب مراقبة الانتخابات

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

قال مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات إن الموعد الذي حددته اللجنة لفتح باب تلقي أوراق المرشحين لعضوية مجلس النواب، والذي سيكون في النصف الثاني من شهر مارس المقبل، هو موعد لجميع مراحل العملية الانتخابية الأربع، التي سيتم إعلان تفاصيلها في مؤتمر صحفي تعقده اللجنة خلال ساعات.

وأضاف المصدر بأن اللجنة ستعقد اجتماعاً مع رؤساء المحاكم الابتدائية ورؤساء لجان المحافظات لوضع الترتيبات اللازمة معهم لتلقي أوراق المرشحين.

وأكد المصدر أن اللجنة ستعمل على تلافي جميع سلبيات الانتخابات السابقة؛ حيث ستتم زيادة أعداد الموظفين المعاونين للقضاة المشرفين على اللجان الانتخابية بما ييسر على القضاة عملية الإشراف، علاوة على وضع سيدة داخل كل لجنة فرعية للكشف على هويته السيدات المنتقبات.

وكان برناردينو ليون المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لجنوب المتوسط قد أكد أن الحكومة المصرية طلبت من الاتحاد عبر خطاب رسمي القدوم إلى مصر لمراقبة الانتخابات البرلمانية القادمة.

وقال إن هذا الأمر محل تقدير من جانب الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن لجنة فنية من الاتحاد ستصل إلى مصر غداً السبت لتقييم وتقدير الموقف.

وأضاف بأن هذه ستكون من أفضل الآليات على مستوى العالم لمراقبة الانتخابات، خاصة أن هناك مراقبين آخرين من دول العالم بجانب منظمات المجتمع المدني تمت دعوتهم لمراقبة الانتخابات.

مشيراً إلى أن هذه الانتخابات ستتم مراقبتها على مستوى عال جداً من التقنية والمهنية من جانب المجتمع الدولي.

وأضاف بأن الاتحاد الأوروبي لا يستطيع توفير مراقب لكل لجنة، لكن مستوى مراقبته للانتخابات سيكون عالياً جداً، وذلك من منطلق خبرته الطويلة في هذا المجال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة