Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

لاستخدام تكنولوجيا الأنظمة الكهروضوئية
الكلية التقنية بالمدينة المنورة توقع مع سواتك الفرنسية

رجوع

وقعت شركة سواتك الفرنسية اتفاق تعاون مع الكلية التقنية بالمدينة المنورة (MCT) التابعة للمؤسسة العامة السعودية للتدريب التقني والمهني (TVTC) وذلك بحضور معالي نائب محافظ المؤسسة الدكتور حمد بن عقلا العقلا. ويهدف هذا الاتفاق الساري لمدة ثلاث سنوات إلى تشجيع الأبحاث التطبيقية في مجال تكنولوجيا الأنظمة الكهروضوئية عالية التركيز (CPV) والذي يعد مجالا جديداً على مستوى المملكة العربية السعودية.

كما يهدف الاتفاق إلى تنفيذ برنامج تدريب مشترك حول تكنولوجيا الـCPV مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وذلك من خلال الخطة الدراسية للكلية التقنية بالمدينة المنورة .

وبموجب هذه الاتفاقية قامت سواتك بتركيب نموذج خاص بتكنولوجيا الـ(CPV) في الحرم الجامعي للكلية.

حيث سيعد هذا النموذج بمثابة قاعدة لتنفيذ مشاريع الأبحاث التطبيقية الخاصة بالطاقة الشمسية على مستوى الشرق الأوسط وكذا الأبحاث الخاصة بكفاءة تكنولوجيا الأنظمة الكهروضوئية عالية التركيز في المناطق المشمسة والحارة والجافة.

ويركز هذا الاتفاق على نقل المعرفة وتطوير مهارات المدربين والمتدربين بالكلية التقنية بالمدينة المنورة.

ومن ثم ستقوم سواتك بإتاحة فرص هامة لطلاب الكلية التقنية بالمدينة على صعيد التدريب على تركيب وتشغيل ومتابعة وصيانة أنظمة الـ(CPV).

كما ستقوم سواتك بتنظيم برنامج تدريبي لعشرة أساتذة وطلاب من السعودية في مصنع الشركة بمدينة فيربورج الألمانية.

وقد صرح معالي نائب محافظ المؤسسة العامة السعودية للتدريب التقني والمهني الدكتور حمد بن عقلا العقلا قائلا: «ترى حكومتنا أن احتياج المملكة العربية السعودية من الكهرباء يجب أن يتخطى 120 جيجا وات خلال عشرين عاماً.

ولتلبية هذه المتطلبات المتنامية، تسعى المملكة العربية السعودية لإدخال كم كبير من المصادر البديلة في منظومة الطاقة الخاصة بها.

وبموجب هذا الاتفاق، نسعى لتزويد طلابنا بأحدث المعرفة والمهارات المتطورة الخاصة بالطاقة الشمسية وتكنولوجيا الـ(CPV) وهي الأدوات التي سيحتاجون إليها عند بدء حياتهم المهنية».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة