Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بدء تطبيق اقتطاعات الحجز المالي في الولايات المتحدة

رجوع

الجزيرة - ا ف ب:

اعتبارًا من أمس الجمعة أصبحت جميع الوكالات الحكوميَّة الأمريكيَّة ملزمة بتقليص نفقاتها السنوية بنسبة 5 في المئة مقارنة بميزانيتها الأصلية وذلك حتَّى 30 أيلول - سبتمبر فيما تفرض على وزارة الدفاع نسبة أكبر تبلغ 8 في المئة.

ولا تملك الوكالات حرية توزيع الاقتطاعات، فجميع خدماتها من أكثرها إلى أقلها أهمية ينبغي أن توفر المال بِشَكلٍّ موحد، مما سيُؤدِّي في الأسابيع المقبلة إلى بطالة جزئية لمئات آلاف المُوظَّفين وأحيانًا لعدة أيام شهريًا.

ففي مجال الدفاع: سينال حوالي 800 ألف مدني موظف في وزارة الدفاع إجازة الزامية يومًا في الأسبوع وستتقلّص رواتبهم عشرين بالمئة اعتبارًا من نهاية نيسان - أبريل، كما سيحد سلاح البحريَّة من فترة بقاء سفنه في البحر بنسبة 30-35 بالمئة فيما سبق إلغاء نشر حاملة طائرات ثانية في الخليج العربي كذلك سيتم تقليص ميزانية الصيانة للقواعد والمعدات مما سيُؤدِّي إلى تسريح عدد من عمال المتعهدين الثانويين.

لكن لن يتم الاقتطاع من رواتب العسكريين.

وفيما يخص التَّعليم ستحد الحكومة الفيدرالية من مساعداتها للمدارس بما يوازي رواتب 10 آلاف مدرس و7200 اختصاصي في الأطفال ذوي الحاجات الخاصَّة، وسيحرم حوالي 70 ألف طفل دون الخامسة من العمر من برنامج «هيدستارت» للحضانة المخصص للفقراء ما يلغي 14 ألف وظيفة تعليم أخرى.

وحول قطاع المطارات سيزداد الوقت الذي يمضيه المسافرون في الانتظار على نقطة الجمارك عند الوفود إلى الولايات المتحدة في المطارات الكبرى بنسبة 30-50 بالمئة وقد يتجاوز أربع ساعات في أوقات الذروة في المطارات الرئيسة على غرار مطاري نيوارك وجون كينيدي في نيويورك، ومطاري وشيكاغو ولوس انجليس.

وستطول طوابير التفتيش الأمني نظرًا لتجميد إدارة أمن قطاع النقل والتوظيف وإلغاء العمل لوقت إضافي والزام موظفيها الـ50 ألفًا بأخذ إجازة قد تصل إلى سبعة أيام.

كما سيَتَعرَّض المراقبون الجويون وغيرهم من موظفي المطارات لعمليات تسريح مؤقت، مما سيُؤدِّي إلى تأخير في الرحلات صيفًا وإغلاق أكثر من 200 مطار صغير بحسب ادراة الطيران الفدرالية.

وعن الأبحاث ستضطر المعاهد الفدرالية للصحة وغيرها من المؤسسات العلميَّة التي تتلقى تمويلاً فدراليًا إلى أرجاء أو وقف أبحاثها وحتى تلك التي تتعلّق بأمراض مزمنة وعلاجات جديدة.

كما ستضطر إدارة الغذاء والدواء إلى الاقتصاد بما سيزيد من بطء الموافقة على عقاقير جديدة، ما قد يؤثِّر على 12 ألف عالم وطالب.

وفيما يخص الغذاء ستضطر إدارة الغذاء والدواء إلى إلغاء 2100 عملية تفتيش ما يفاقم خطر انتقال الأمراض في الطَّعام ويكلِّف قطاع الأغذية والزراعة ملايين الدولارات بسبب خسائر في الإنتاج.

أما المحميات سيتم إغلاق الكثير من الحدائق الوطنيَّة في البلاد ويبلغ عددها 398، سواء بالكامل أو جزئيًّا، مما سيحد من عدد الزوار ويقلل من العائدات التي تستفيد منها المجتمعات المحليَّة التي تعتاش منها. كذلك في مجال الأمن سيقلص عناصر الشرطة الحدودية ساعات عملهم بما يوازي 5000 دوام عمل كامل.

وسبق أن أفرجت أجهزة الهجرة عن أجانب موقوفين لعدم انتظام أوراقهم القانونية استباقًا للاقتطاعات. وسيخسر مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) حوالي ألف عنصر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة