Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اليمني: نتهيأ لـ(50 %) زيادة متوقعة في نسبة التوظيف خلال 2013
جامعة العلوم الصحية تصدر دليلاً جديدًا لإجراءات التوظيف في مرافقها

رجوع

الجزيرة - المحليات:

أصدرت إدارة التوظيف بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحيَّة بالرياض دليل إجراءات التوظيف الذي تهدف من خلاله لمساعدة الكلِّيات والإدارات المختلفة على تنظيم اختيار موظفيها الجدد، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامَّة للعلاقات الجامعة والإعلام علمًا بأن الدَّليل يحتوي على معلومات تهم العمادات، الكلِّيات والإدارات المختلفة حول عملية التوظيف من مرحلة التقدم للوظائف إلى مباشرة المتقدمين عملهم بعد تعيينهم.

وتَمكَّنت الإدارة خلال عام واحد من تطبيق خططها الجديدة من تحقيق العديد من الإنجازات في مجال التوظيف وإبرام اتفاقيات مع جهات ووكالات متخصصة لتطوير أدائها فيما يتعلّق بالبحث في قواعد بيانات المتقدمين للتوظيف وتحديدًا لتوظيف أعضاء هيئة التدريس بأوروبا وكندا وأمريكا، واستطاعت بجانب ذلك تجاوز كثير من التحدِّيات التي واجهتها.

أوضح ذلك الأستاذ سعود البكر المدير التنفيذي لإدارة الشؤون الإدارية والماليَّة بالجامعة، وقال: لقد شهدت إدارة التوظيف مع بداية العام 2012م تطبيق الخطة الإستراتيجيَّة للإدارة التي أثبتت فعاليتها في تحقيق أهدافها المرصودة، مشيرًا إلى أن ما تحقَّق من نجاح خلال العام المنصرم، وما نتج عن هذا من تفوق ملحوظ على نتائج ونجاحات خلال الأعوام القليلة الماضية - كما تُؤكِّد ذلك البيانات والإحصاءات- تَمَّ بفضل من الله، ثمَّ بدعم إدارة الجامعة التي لم تأل جهدًا في سبيل تعزيز قدرات إدارة التوظيف ودعم خططها الرامية لاستقطاب الأفضل والأقدر من الكفاءات الأكاديمية والإدارية.

من جهته، بيَّن مدير إدارة التوظيف بالجامعة الأستاذ عبد الله اليمني، أن الإدارة تأمل في تحقيق مزيد من النجاحات من خلال مواصلة الجهود التي تجسِّد الآن روحًا جديدةً من البذل والعطاء استشرافًا لمستقبل واعد، موضحًا أن الأعوام المقبلة ستشكّل تحدِّيًّا أكبر لاستقطاب الأفضل لبيئة أكاديمية متخصصة، فجامعتنا بيئة جاذبة للكثيرين، ويبقى الأهمّ هو اختيار الأفضل لجامعة يعمل كل من فيها على حجز خانة في موقع الريادة.

وأضاف مستعرضًا ما تحقَّق من إنجازات في مجال التوظيف خلال العام 2012م بزيادة قدرها 34 في المئة عن العام 2011م، أن هذا أتى نتيجة لتشغيل عدد من الكلِّيات في المناطق الثلاث، كما أشار إلى أنّه من المتوقع أن تزيد هذه النسبة إلى أكثر من 50 في المئة في العام الجاري نظرًا لتوسع الكلِّيات وإدارات الجامعة المختلفة.

كما نوّه بدعم ومساندة الإدارة العليا للجامعة كان له أبلغ الأثَّر فيما تحقَّق من إنجازات وأهداف وتذليل الصعاب خصوصًا في مرحلة التأسيس التي تمرّ بها الإدارة.

وأشار إلى أن إدارة التوظيف قامت باستقطاب المئات لشغل الوظائف الأكاديمية والإدارية من مختلف المستويات، مع الحرص على اختيار الكفاءات المتميزة للوظائف القياديّة وذلك عن طريق المتقدمين عن طريق موقع الجامعة الإلكتروني أو عن طريق برنامج توظيف المبتعثين على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

كما نوّه بتعاون عمداء الكلِّيات مع خطة التوظيف لعام 2013م عبر تحديدهم للاحتياجات الأكاديمية وذلك بتوجيه ومتابعة من سعادة البروفيسور يوسف العيسى استعدادًا للعام الأكاديمي القادم 2014م.

كما أشار إلى زيادة نسبة السَعْوَدَة هذه العام مشددًا على أنَّها من أولويات الإدارة في عمليات التوظيف موجها شكره لعمداء الكلِّيات ومديري الإدارات لحرصهم الدائم على ذلك.

واختتم اليمني حديثه، موضحًا أن الإدارة واصلت سعيها لتجعل من هذه التحدِّيات طريقًا للنجاح والانطلاق بقوة إلى الأمام بما تميز به منسوبوها من عزائم صادقة وتفانٍ وإخلاص، وبما تهيأ لها ووجدته من دعم من قيادات الجامعة، منبهًا إلى أن إجازة الاتفاقيات مع وكالات التوظيف الأربع سوف تساعد كثيرًا في بناء قواعد بيانات غنية للمرشحين للتوظيف، ومعربًا عن تطلُّعات الإدارة في العام الجديد بروح ملؤها الأمل والعزم الأكيد على مواصلة الجهد لتحقيق ما تتوقعه إدارة الجامعة من موظفيها الجدد سواء في هيئة التدريس أو بالإدارات المختلفة، وفي المدن الجامعية الثلاث.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة