Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

كتابة عدل دومة الجندل تطبق النظام الآلي في معاملاتها

رجوع

الجوف - أحمد الحجاج:

دشن رئيس كتابة عدل دومة الجندل الشيخ محمد الطرودي مؤخراً النظام الإلكتروني الشامل لإصدار الوكالات إلكترونياً والنظام الشامل.

وأوضح الشيخ الطرودي أن تفعيل النظام الآلي سيُمكن المراجعين من إنهاء إجراءات معاملاتهم في وقت قياسي بكل يُسر وسهولة، مع المحافظة على دقة توثيق هذه الصكوك وحفظها وأرشفتها آلياً للرجوع إليها, مشيداً بجهود وزير العدل الدكتور محمد العيسى في رفع مستوى مرافق القضاء وتحديث الأنظمة والاستفادة من خدمات الحاسب الآلي.

وختم الطرودي حديثه بتقديم شكره وامتنانه إلى المدير العام للإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة العدل ماجد العدوان على توفير الأجهزة اللازمة لتشغيل النظام من كمبيوترات وطابعات وماسحات ضوئية, كما قام بتكليف عدد من المشرفين المختصين بالتشغيل وتدريب الموظفين على كيفية استعمال تلك الأجهزة وكيفية التعامل مع النظام.

يُذكر أن وزارة العدل شرعت في تطبيق النظام الآلي الشامل لكتابات العدل بالمملكة، الذي يشمل معاملات المبايعات والمنح والرهونات للعقارات، إضافة إلى فتح سجل آلي للصكوك، مع إمكانية تحديث الصكوك القديمة. كما يُتيح النظام حجز موعد للمبايعات عن طريق موقع الوزارة، بحيث يتاح في المعاملات التالية لكاتب العدل الاستفسار مباشرة عن سجل الصك آلياً، وذلك باستخدام آخر ما توصلت إليه تقنية المعلومات والحاسب الآلي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة