Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تصحيح السلوكيات الخاطئة بين طالبات مدارس شقراء

رجوع

شقراء - محمد الحميضي:

ينظِّم قسم توجيه إرشاد الطالبات بإدارة التربية والتعليم بمحافظة شقراء حملة توعوية لمعالجة عدد من الظواهر السلوكية السلبية التي بدأت بالانتشار بين طالبات الثانوية العامة، وذلك من خلال حملات توعوية شاملة للطالبات والأمهات والكادر التعليمي. وقد ذكرت رئيسة قسم توجيه وإرشاد الطالبات جوزاء الرويس أن أهم أهداف هذه الحملة تصحيح السلوكيات الخاطئة ومعالجتها، وأن تدرك الطالبة هويتها الإسلامية وتنبذ التبعية للعادات الدخيلة.

كما تهدف أيضاً إلى نشر الوعي المدرسي بين الفئات كافة (طالبات - أمهات - معلمات) من خلال تطبيق لائحة السلوك والمواظبة تجاه المخالفات بحزم وصرامة، وتوظيف قنوات الاتصال كافة بالمدرسة للتوعية بالحملة عن طريق (الإذاعة المدرسية - الرسائل النصية - المحاضرات - المسابقات - النشرات والعروض المرئية).

إلى ذلك أكد مدير التعليم سامي الشويمي أنه لا يمكن للمدارس أن تنفذ برامجها التعليمية دون تحلي الطلبة بالأخلاق والسلوكيات الصحية وفق عادات وتقاليد مجتمعنا المسلم؛ ليعيش الطالب والطالبة في جو تعليمي وبيئة تربوية صحية وفق التعاليم الإسلامية وعادات وتقاليد المجتمع المعروفة والتوجيه للابتعاد عن العادات الدخيلة على المجتمع بالتوعية أولاً ثم تنفيذ التعليمات بعدها في المخالفين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة