Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

دشن أولمبياد العلوم والرياضيات للطالبات
تعليم الجوف يطلق ملتقيات المناهج ومشروع «تقويمنا يقومنا»

رجوع

الجوف - محمد الرويلي وأحمد الحجاج:

أطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الاختبارات والقبول «بنين»، مشروع الاختبارات النوعية «تقويمنا يقومنا».

وأوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول الأستاذ حمد الواكد، أن هذا المشروع يقوم على فكرة تطوير أداء المعلم والطالب في عملية التقويم والمتابعة لهما من خلال محاور عدة، وهي: الاختبارات المركزية حيث توضع أسئلة اختبارات مركزية موحدة لطلاب المرحلة الثانوية في مادتين لكل صف دراسي، وكذلك مادتين في أحد صفوف المرحلة المتوسطة يضعها مختصون من المشرفين التربويين في إدارة الإشراف التربوي ويتم تحديد هذه المواد وإعلانها للميدان قبل بدء الاختبارات بأسبوعين، والتحسين النوعي للاختبارات من خلال دراسة ونقد أسئلة الاختبارات الفصلية وتقديم التغذية الراجعة للمعلمين، وتأهيل وتدريب معلمي التقويم المستمر، والمتابعة وتفعيل الإجراءات والتحفيز.

كما أطلقت الإدارة، ممثلة في إدارة التخطيط والتطوير، ملتقيات المناهج على المستوى المدرسي والمحلي والمركزي.

وأوضح مدير إدارة التخطيط والتطوير الدكتور علي القنيفد، أن المشروع يهدف إلى ارتقاء المناهج على المستوى المدرسي والمحلي والمركزي، لرفع المستوى التعليمي والتربوي من أجل بيئة تعليمية فاعلة.

وقال خلال انعقاد الورشة الأولى لملتقيات المناهج على المستوى المدرسي والمحلي: إنه تم تحديد اللجان العاملة للمشروع ووضع خطة العمل والرؤية المستقبلية للمشروع.

وذكر أن المشروع انطلقت فعالياته في مدرسة الجزيرة الثانوية بمدينة سكاكا، ولمدة يومين وسوف يستمر في مجموعة من المدارس على مدار ثلاثة أسابيع خلال هذا الفصل من العام الدراسي

أيضا دشّنت الإدارة، ممثلة في إدارة نشاط الطالبات، المرحلة الأولى من أولمبياد الناشئين المحلي للرياضيات والعلوم لطالبات المرحلة المتوسطة.

وتشرف على اختبار الطالبات منسقة الأولمبيادات العلمية في منطقة الجوف الأستاذة سعاد الهذيل، بمشاركة مشرفات نشاط الطالبات العلمي الأستاذة جليلة المسعر، والأستاذة آمال الذويب، والأستاذة أسماء الزيد.

يذكر أن الفائزات في هذه المرحلة وعددهن 21 طالبة من المدارس السادسة المتوسطة ورياض الصالحين والتجديد بمدينة سكاكا، سيؤهلن لتصفيات المناطق على المستوى الوطني نهاية الشهر الحالي، ومن ثم تكريم الفائزات في الرياضيات في منطقة حائل، والعلوم في منطقة الرياض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة