Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رئيس مجلس الشورى يزور المملكة المتحدة غدًا

رجوع

الجزيرة - المحليات:

يبدأ معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ غدًا الأحد زيارة رسمية إلى المملكة المتحدة على رأس وفد من مجلس الشورى تلبية لدعوة رسمية من رئيس مجلسي العموم واللوردات البريطانيين.

ويضم الوفد عددًا من أعضاء مجلس الشورى.

وسيجري معالي الدكتور عبد الله آل الشيخ مباحثات مع رئيس مجلس العموم أندرو ليزلي ومجلس اللوردات الدكتورة البارونة دي سوزا في مقر البرلمان البريطاني ويست منيستر تتركز على سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني بغرفتيه العموم واللوردات، وفتح قنوات للحوار الثنائي بين الجانبين، وتفعيل دور لجنتي الصَّداقة في البلدين لما تمثله من دور فاعلٍ في دفع أوجه التعاون البناء بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني. كما يعقد معالي رئيس مجلس الشورى اجتماعًا مع معالي وزير الخارجيَّة البريطاني ومعالي رئيس المحكمة العليا.

ويلتقي وفد المجلس أعضاء لجنة الصَّداقة البريطانية السعوديَّة بالبرلمان البريطاني، وعضو البرلمان وكيل وزارة الخارجيَّة الاستير بيرت، ووكيل الوزارة الدائم في مكتب الشؤون الخارجيَّة والكومنولث سيمون فريزر، إلى جانب إجراء مباحثات مع أعضاء من المجموعة البريطانية في البرلمان الدولي.

كما يلتقي معالي رئيس مجلس الشورى الطُّلاب السعوديين المبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وغيرهم الذين يواصلون دراساتهم الجامعية والعليا في المملكة المتحدة للتعرف على أوضاعهم والمشكلات التي تواجههم.

وأعرب معالي رئيس مجلس الشورى عن تقديره لرئيس مجلس العموم ورئيس مجلس اللوردات على هذه الدعوة التي تأتي في سياق البحث في سبل تطوير مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين. ونوّه معاليه في تصريح بهذه المناسبة بعلاقات التعاون التاريخية بين المملكة العربيَّة السعوديَّة والمملكة المتحدة وما تشهده هذه العلاقات من تطوّر في مختلف المجالات بفضل من الله، ثمَّ بدعم من القيادتين في البلدين الصديقين، مشيرًا إلى التعاون الوثيق في المجالات التجاريَّة والاقتصاديَّة والثقافيَّة والتعليميَّة، وتقارب وجهات النَّظر للبلدين تجاه مختلف القضايا الدوليَّة الراهنة.

وأكَّد أهمية الزيارات المتبادلة بين المجلس والبرلمان البريطاني في تعزيز العلاقات بين البلدين واستكشاف مزيد من المجالات للتعاون للدفع بالعلاقات إلى آفاق أوسع بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، لافتًا النَّظر إلى حرص مجلس الشورى على توثيق التعاون البرلماني مع المملكة المتحدة في إطار علاقاته البرلمانية مع مختلف المجالس التشريعيَّة والبرلمانية في الدول الشقيقة والصديقة، إلى جانب تعزيز دور لجنتي الصَّداقة في مجلس الشورى والبرلمان البريطاني نحو تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

ونوّه معاليه بالدور الكبير الذي يبذله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة لتعزيز العلاقات السعوديَّة البريطانية وتوسيع آفاقها، معبرًا عن تقديره لسموه على ما بذله ومنسوبو السفارة من جهد في سبيل إنجاح هذه الزيارة.

ولفت معالي الدكتور عبد الله آل الشيخ إلى دور الدبلوماسية البرلمانية في المملكة العربيَّة السعوديَّة التي يمثلها مجلس الشورى في تنمية وتطوير علاقات المملكة مع الدول الشقيقة والصديقة، والتأكيد على دور المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز -حفظهم الله- في خدمة قضايا الأمتين العربيَّة والإسلاميَّة والأمن والسلم الدوليين من خلال اطِّلاع البرلمانيين في الدول الشقيقة والصديقة على مواقف المملكة العربيَّة السعوديَّة الراسخة تجاه مختلف القضايا العربيَّة والإسلاميَّة والدوليَّة الراهنة.

ويرافق الوفد المدير العام للعلاقات العامَّة والإعلام بمجلس الشورى عبدالرحمن بن عثمان الصَّغير ومدير إدارة المراسم محمد بن حمد البراهيم وعدد من منسوبي الإدارة العامَّة للعلاقات والإعلام بالمجلس.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة