Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

الرياض: (132) ألف مخالفة مرورية «شنيعة» وحجز (30) ألف مركبة

رجوع

الجزيرة - متابعة وتصوير: عبد الله الفهيد:

أكد مرور منطقة الرياض استمرار حملاته الميدانية لتصحيح الظواهر السلبية فيما يخص الجانب المروري، مع دعمها بالجانب التوعوي بهدف تعزيز وتوفير قيادة آمنة لجميع سكان العاصمة الرياض.

وسجل مرور منطقة الرياض خلال الـ90 يوما (الربع الأول من العام الحالي 1434هـ 682.796 ألف مخالفة، توزعت على مناطق الرياض، والطرق الدائرية والمطار والبحث والتحري ووحدة المهام والمرور السري.

وشملت الحملات والإحصائية رصد مخالفي قطع الإشارة، حيث تم ضبط 44170 ألف مخالفة، فيما تم رصد 57507 آلاف مخالف تجاوز السرعات داخل المدينة، كما تم ضبط 13244 مخالفا قاموا بارتكاب مخالفة عكس السير وهو من المخالفات الخطرة والمسببة للحوادث الشنيعة، كذلك شملت الإحصائية الأعمال اليومية للفرق الميدانية للحد من المخالفات المرورية مثل الدوران غير النظامي، والوقوف غير النظامي، والتظليل، وتحميل الركاب، وغيرها من المخالفات المرورية.

وسعى مرور منطقة الرياض إلى تعزيز التزام السائقين بالأنظمة المرورية والحد من المخالفات، حيث قام بالتشديد على المخالفين الذين يقومون باستخدام سيارات متهالكة إضافة إلى التغيير في شكل المركبة سواء في شكلها الخارجي أو اللون، حيث قام بحجز نحو 30 ألف مركبة خلال الثلاثة أشهر الماضية، كذلك عزز من منع دخول الشاحنات في أوقات المنع المحددة لهم، وضبط المخالفين عند مداخل العاصمة في الأوقات الممنوعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة