Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

رحلات للتعافي والتغلب على خطر الانتكاسة
(200) متعافٍ من الإدمان في ملتقى «الدعم الذاتي» بالرياض

رجوع

الجزيرة - خالد الحارثي:

شارك 200 متعافٍ من الإدمان في ملتقى للدعم الذاتي، نفذه مجمع الأمل بالرياض، في الوقت الذي نفذ فيه المجمع برامج ترفيهية ورحلات لنحو 28 من المتعافين في قسم الرعاية اللاحقة ومنزل منتصف الطريق بإشراف قسم الإرشاد الديني والفريق العلاجي بالمنزل، تخللها زيارة للمسجد النبوي الشريف.

وأوضح رئيس القسم الأخصائي الاجتماعي بدر مرزوق المطيري أن الزيارة ضمن البرامج الدينية التي ينفذها القسم لدعم المتعافين وتقوية الوازع الديني لديهم، وتشمل رحلات الحج وزيارة العلماء والمشايخ. واشتملت البرامج التي تقدم لهم الدعم الذاتي على أنشطة داخلية ورحلات ترفيهية؛ وذلك لتقديم الدعم لهم وزيادة الدافعية في رحلة التعافي من الإدمان على المخدرات والتغلب على خطر الانتكاسة.

وأشار المطيري إلى أن 40 متعافياً من المجمع شاركوا في الملتقى الخاص بالمتعافين من الإدمان، الذي يقام كل عام، والذي نظمه مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض للدعم الذاتي، وضم 200 متعافٍ من مجمعات الأمل بالمملكة. وأشاد بالدور الذي يلعبه انخراط المتعافين في مثل هذه البرامج ومقابلتهم متعافين جدداً وتبادل الخبرات معهم للاستمرار في التعافي، موضحاً أن ذلك يُعد من أنجح الأساليب في زيادة الدعم لمواجهة خطر المخدرات وخطر العودة إليها.

وفي الاتجاه ذاته ذكر مدير مركز الإخاء النقاهي للأمراض النفسية الأخصائي خلف بن عبدالله العنزي أن المركز نظم رحلة لنزلائه لزيارة نادي الشباب والالتقاء باللاعبين والاطلاع على مرافق النادي، وبلغ عددهم 25 نزيلاً. وأوضح العنزي أن هذا الأمر كان له بالغ الأثر، وساهم بشكل كبير في تحسن الحالة النفسية لهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة