Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أعاد الصيني جي لونج بعد تكليفه بمنصب القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي خلفاً للموقوف محمد بن همام عصر الظلام الآسيوي للمشهد راسماً صورة بيتر فلمبان ورفاقه الماضية؛ وهو ما جعلني لا أستغرب أن دول شرق آسيا واتحاد بلاده يرفضون دعمه لمنصب الرئيس في الاستحقاق الانتخابي القادم أو حتى عضواً بالفيفا عن القارة الآسيوية..!!

أعجبني يوسف السركال كثيراً وهو يؤكد أن برنامجه الانتخابي يقوم على عدم مركزية القرار وترك نواب الرئيس في كل اتحادات القارة الأربع (الغرب -الشرق - الوسط والجنوب - الآسيان) يديرون العمل هناك بانسيابية وثقة دون الإخلال بأنظمة الاتحاد؛ ما يعني نهاية عصر الرجل الواحد..!!

أتمنى حقيقة أن يأخذ الفائز بالانتخابات الآسيوية القادمة جزئية برنامج السركال بعين الاعتبار بعد أن دمر الفيفا بقيادة بلاتر خلال أقل من عام ما بناه القطري محمد بن همام منذ العام 2003م؛ إذ لا وجود حالياً لقرارات جماعية، وأصبح تسريب الملفات والإيقاع بالخصوم والطرد من العمل وعدم احترام الأعضاء سمة بارزة للصيني ومن يقف معه..!!

في الانتخابات الآسيوية لا يوجد صديق دائم ولا عدو دائم.. كثيرون يجدون بالانتخابات فرصة ثمينة للتربح المالي والمعنوي، بل أشك أنهم يتقدمون للمناصب من أجل ضمان العمل بالسمسرة الانتخابية و(الحسَّابة بتحسب)..!!

لذلك على السعودية أن تحذر كل الحذر وإن كنت آمل أن يفوز المدلج بالتزكية بعيداً عن الانتخابات، وهو أمر وارد بشكل كبير جداً.

أخيراً انصدمت لموقف الشيخ سلمان الخليفة، الذي ترك لغيره أن يتحدث عنه ويدافع عنه.. هل هذا ما نأمله من رئيس قادم؟؟!!

آمل أن ينسحب الخليفة، وألا يضيع منصب عضو المكتب التنفيذي على البحرين؛ لأن تقدمه سيجبر علي الخليفة على الاستقالة، وهو أمر سلبي لشاب يرسم خطواته الأولى آسيوياً..

ماذا أعطتنا الانتخابات الآسيوية بمراحلها ومتغيراتها كافة؟؟

أناس لا يتعلمون الدرس جيداً، ولا يدركون حدود مناطق أدوارهم.. شكراً للأمير الصامت.. الحكيم.. أدرت اللعبة بذكاء، وسيحفظ لك التاريخ ذلك.. لا تخف، يوماً ما سنفتح الملف..!

قبل الطبع:

لا يوجد رجل فاشل، وإنما يوجد رجل بدأ من القاع وبقي فيه.

msultan444@hotmail.com
@msultan444 :تويتر

في الصميم
ألغام آسيوية..!!
سلطان المهوس

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة