Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الفتح كرر تفوقه على الاتحاد وابتعد في الصدارة
الرجال قادمون وعلى اللقب الحلم عازمون

رجوع

مكة المكرمة - علاء سعيد:

انفرد الفتح بصدارة ترتيب دوري زين السعودي للمحترفين بعد فوزه مساء أمس على فريق الاتحاد بهدفين مقابل لاشيء سجلها كل من: سالمو و حمدان الحمدان.

المباراة :

وضح منذ البداية تركيز لاعبي الاتحاد على إحراز هدف تقدم من خلال الطريقة الهجومية التي لعب بها مدرب الفريق بينات عندما لعب بثلاثة مدافعين، فيما كان الفتح متراجعا إلى المناطق الخلفية و يعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل إزعاجا حقيقيا على مرمى الاتحاد في الشوط الأول بسبب التنظيم الدفاعي وضعف هجوم الفتح، وجاءت أولى الكرات الاتحادية الخطرة عن طريق المهاجم فهد المولد الذي أضاع سلسلة من الفرص السهلة للتهديف وكان بدايتها في الدقيقة الثانية عشرة عندما تلقى تمريرة رائعة من جورجي واجه المرمى وسددها بكل رعونة فوق العارضة، وكان قبلها قد سدد محمد نور كرة زاحفة يتصدى لها الحارس محمد الشريفي الذي أبدع خلال مجريات الشوط الأول.

وعند الدقيقة 32 كاد المهاجم فهد المولد أن يحرز الهدف الأول للاتحاد بعد أن تلقى تمريرة ذكية من نور واجه المرمى وسدد كرة زاحفة يخرجها بصعوبة المدافع بدر النخلي من على خط المرمى حيث احتج الاتحاديون كثيراً بعدم صحة التسلل.

وجاءت هجمات الفتح من تسديدات لمسافات بعيدة كان أبرزها تسديدة التون جوزيه من خارج منطقة الـ 18 يتصدى لها الحارس فواز القرني لتنتهي مجريات الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبياً.

الشوط الثاني :

اختلف الأداء في الشوط الثاني بشكل كامل وذلك بعد أن كان فريق الفتح هو المسيطر على مجريات هذا الشوط والتي تمكن خلاله من إحراز هدفه الأول مع بداية الشوط الثاني عن طريق نجم الفريق سالمو بعد تسديدة رأسية على يمين الحارس فواز القرني الذي لم تفلح محاولاته التصدي للكرة.

لم يفق الاتحاد من الهدف الأول حتى نجح فريق الفتح من تسجيل الهدف الثاني بشكل سريع بعد خطأ كبير من الخط الدفاعي للاتحاد لينجح حمدان الحمدان من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية.

بعد الهدفين قام مدرب الاتحاد بعمل تغيراته بإخراج أحمد الفريدي و محمد نور و إدخال عبدالفتاح عسيري و مختار فلاته حيث لم تسهم هذه التغيرات في تنشيط الوسط الاتحادي الذي استمر على ما هو عليه لتنتهي مجريات المباراة بفوز الفتح بهدفين مقابل لاشيء .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة