Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 02/03/2013 Issue 14765 14765 السبت 20 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

هزيمتان دقتا ناقوس الخطر لمشجعيه
برشلونة يبحث عن حلول.. واستعادة الثقة أمام ريال مدريد

رجوع

مدريد - رويترز:

سيجد برشلونة أمامه القليل من الوقت للبحث عن حلول لتراجعه في الفترة الأخيرة، لكن قد تسنح له فرصة لرفع معنوياته عندما يحل ضيفاً على غريمه التقليدي ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.

ويتصدر برشلونة الدوري، لكنه خرج من كأس ملك إسبانيا يوم الثلاثاء الماضي بعد هزيمته 3-1 على أرضه أمام ريال مدريد في إياب الدور قبل النهائي.

وجاءت الهزيمة بعد أسبوع واحد من الخسارة 2 - صفر أمام ميلانو في إيطاليا بذهاب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا وهو ما دق ناقوس الخطر لمشجعي برشلونة.. ويتقدم برشلونة بفارق 12 نقطة على أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي يتفوق بأربع نقاط على ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث.. لكن برشلونة معتاد على الفوز بأكثر من لقب كل عام في السنوات الأخيرة وأي نهاية غير ذلك ستُمثّل تراجعاً لجماهيره.

وعلى الجانب الآخر تقلصت آمال ريال مدريد بشدة في الاحتفاظ بلقبه في الدوري لكنه خرج من مواجهة الكأس بمعنويات مرتفعة ليوجه أنظاره الآن نحو الفوز بكأس أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.

ومن المرجح أن يمنح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد راحة للاعبين استعداداً لمواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم.. ويحتاج ريال مدريد لتكرار نفس أداء لقاء برشلونة أمام يونايتد الذي تعادل 1-1 في مباراة الذهاب بالعاصمة الإسبانية.

وأمس الأول الأربعاء سافر ساندرو روسيل رئيس برشلونة إلى نيويورك لزيارة تيتو فيلانوفا مدرب الفريق والذي لا يزال يتماثل للشفاء بعد الخضوع لجراحة في الحلق خلال ديسمبر - كانون الأول الماضي.

وكان فيلانوفا الذي تولى المسؤولية خلفاً لبيب جوارديولا بعد نهاية الموسم الماضي خضع لجراحة في نوفمبر 2011 ولن يعود إلى الفريق حتى منتصف مارس المقبل. وقال أندريس أنيستا لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا في مؤتمر صحفي أمس الأول الأربعاء «الأمر ليس سهلاً مع غياب مدرب الفريق الأول.. وأضاف: «مضى وقت طويل وهذه عقبة أخرى نحتاج لتجاوزها هذا الموسم. لا نحتاج منه العودة على الفور الآن بعدما خسرنا مباراتين.. صحته تأتي في المقام الأول ونملك ثقة في الموجودين حالياً.»

ويتولى خوردي رورا مساعد فيلانوفا المسؤولية منذ بداية العام الحالي، لكن برشلونة افتقر للإبداع في أوقات كما يعاني الدفاع من ضعف واضح.. وفي محاولة لإضفاء بعض النشاط على فريقه قد يدفع رورا بالجناح كريستيان تيو والمهاجم ديفيد بيا منذ البداية أمام ريال مدريد ومنح راحة لسيسك فابريجاس.

وقد يسمح هذا الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم بالمزيد من الحرية في الملعب.. وغاب ميسي هداف الدوري عن المران أمس الأربعاء بعدما قدم أداء ضعيفاً أمام ميلانو وريال مدريد.. وقال أنيستا: «يجب أن نفكر بشدة في المباراتين اللتين خسرهما الفريق وما فعلناه بشكل جيد وأين يمكننا التحسن.» وأضاف: «نحتاج لاستعادة الإحساس بأننا فريق متماسك وناجح وأنا واثق أنه يمكننا هذا. لا يجب أن ننسى أننا نتصدر الدوري وأنه يجب علينا محاولة الاستمرار في تفوقنا.»

وسيفتقد ريال مدريد جهود جناحه الأرجنتيني نخيل دي ماريا بسبب الإيقاف.. وبعد تفوقه 4-3 في مجموع المباراتين على إشبيلية أمس الأربعاء والصعود لمواجهة ريال مدريد في نهائي الكأس سيحل أتليتيكو ضيفاً على ملقة صاحب المركز الرابع يوم الأحد القادم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة