Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 03/03/2013 Issue 14766 14766 الأحد 21 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

دشن بحضور سمو نائبه فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني
أمير منطقة الرياض: التجمهر يعيق عمل رجال الدفاع المدني.. أفسحوا لهم المجال

رجوع

الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، أن الدفاع المدني ركيزة أساسية للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين في كل مكان, مؤكداً أهمية هذا اليوم العالمي لمواطني منطقة الرياض لأن الدفاع المدني عامل أساسي لسلامة المجتمعات. وقال سموه بعد افتتاحه فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بحضور الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض «يجب أن نشارك في أعمال الدفاع المدني بكل ما أوتينا من قوة للحفاظ على سلامة أبناء منطقة الرياض ودرء الخطر -بإذن الله تعالى- عنهم, والمساعدة والمساهمة مع رجال الدفاع المدني في تأدية أعمالهم على أكمل وجه». وأضاف سمو أمير منطقة الرياض «أؤكد على جميع مواطني منطقة الرياض على أن التجمهر أثناء الحادث يعيق من عمل الدفاع المدني، فيجب إعطاء المجال لرجال الدفاع المدني في أداء أعمالهم في أسرع وقت ممكن», مشيراً إلى أن هناك برامج للدفاع المدني تقوم على مشاركة المجتمع في أعمال الدفاع المدني, وكذلك مشاركة وزارة التربية والتعليم بمدارسها في برامج الدفاع المدني.

ورعى أمير منطقة الرياض أمس بحضور نائبه حفل افتتاح فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني في منطقة الرياض، الذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني تحت شعار: «المشاركة المجتمعية والدفاع المدني»، حيث كان في استقبال سموهما لدى وصولهما مقر الحفل معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري ومدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل ونائب مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو، ومدير شرطة منطقة الرياض اللوء سعود بن عبدالعزيز الهلال، ومدير الدفاع المدني في منطقة الرياض اللواء عابد بن مطر الصخيري وكبار ضباط الدفاع المدني.

من جانبه قال مدير الدفاع المدني في منطقة الرياض اللواء عابد الصخيري إن الدولة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – أولت اهتماماً كبيراً بإعادة تطوير القطاعات الأمنية والخدمية وتزويدها بالقوى العاملة والآليات والمعدات اللازمة، وكذلك تطوير المقرات الأمنية ومنها الدفاع المدني.

وأفاد اللوء الصخيري أن التطور الذي تشهده المملكة يحتاج إلى وعي مجتمعي بالمخاطر والكوارث التي تهدد حياة الإنسان وممتلكاته, لافتاً إلى أن الدفاع المدني تنبه إلى ذلك وأعد البرامج التوعوية والإرشادية الموجهة للمجتمع من خلال وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة لتشمل التوعية جميع شرائح المجتمع.

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية, ثم شاهد الجميع فيلماً وثائقياً عن الدفاع المدني بعنوان «الدفاع المدني لأجلكم».

ثم كرم سمو الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز المشاركين بفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض وبعض إدارات السلامة بالمرافق العامة.

إثر ذلك قام الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله بجولة على فرق الإنقاذ بالدفاع المدني, واستمعا إلى شرح عن مهام كل فرقة وجاهزيتها، كما اطلعا على نماذج من مركبات ومعدات الدفاع المدني المخصصة للإنقاذ.

بعدها قام سمو أمير منطقة الرياض بقص شريط المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني إيذاناً بافتتاح المعرض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة