Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 03/03/2013 Issue 14766 14766 الأحد 21 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

4 مباريات في الجولة 21 من دوري زين اليوم
الرائد يستضيف الهلال.. الشباب يرحل للشعلة.. الاتفاق يستقبل الأهلي.. والنصر يسعى لمسح أحزانه بالوحدة

رجوع

كتب - عمار العمار:

يحفل دوري زين السعودي مساء اليوم الأحد بأربع مباريات تستكمل معها الجولة الحادية والعشرين التي انطلقت يوم الجمعة الماضية، وستكون لقاءات اليوم مهمة للفرق الباحثة عن اللحاق بمركز مؤهل في دوري أبطال آسيا، ففي الدمام يلتقي الاتفاق بالأهلي في أقوى المباريات فيما يستضيف الرائد نظيره الهلال في بريدة، ويلعب الشعلة مع الشباب في الخرج على أن يرحل النصر لملاقاة الوحدة في مكة المكرمة.

الرائد × الهلال

ففي بريدة يلتقي الرائد بالهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية، وستقل أهمية المباراة عن ذي قبل بسبب قلة الضغوطات على الفريقين، فالرائد دخل في منطقة الأمان بشكل كبير إثر فوزه السابق على هجر فيما الهلال بات أمله صعباً في تحقيق اللقب بعد خسارته الماضية أمام الشباب.

وعلى الطرف الآخر يدخل الفريق الهلالي بعد تعرضه لخسارة آسيوية على يد العين الإماراتي 1/3 أعقبت فوزه بكأس ولي العهد على حساب النصر بركلات الترجيح، وستكون المباراة بالنسبة له من أجل استعادة المعنويات والبحث عن المركز الثاني أو انتظار تعثر الفتح ليعود له الأمل مجدداً بعد خسارته الدورية الأخيرة من الشباب 2/3، وهي الخسارة التي أوقفت رصيده على 42 نقطة في المركز الثاني.

الشعلة × الشباب

وفي الخرج يحل الفريق الشبابي ضيفاً ثقيلاً على مضيفه الشعلة في المباراة التي تقام على ملعب الثاني، وتبدو المباراة مهمة للغاية للفريق الشعلاوي الباحث عن تأمين وضعه في الدوري بحثاً عن البقاء والهروب من صراع الهبوط وسيعمل جاهداً على تحقيق النقاط الثلاث التي ستضمن بقاء الفريق بنسبة كبيرة.

في الجهة الأخرى يدخل الفريق الشبابي منتشياً بعودته للانتصارات بعد تحقيقه لانتصار دوري على الهلال 3/2 حافظ به على الأمل في المنافسة على لقب الدوري كما حقق فوزاً آسيوياً على الجيش القطري 2/0 في افتتاحية مبارياته في دوري أبطال آسيا، ويحتل الفريق الشبابي المركز الثالث برصيد 42 نقطة وبفارق الأهداف عن الهلال.

الاتفاق × الأهلي

وفي الدمام يسعى الفريق الأهلاوي لتأكيد قدومه نحو المنافسة على البطاقة الآسيوية الرابعة عندما يحل ضيفاً على الاتفاق في المباراة التي تقام على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وتبدو الحظوظ الأهلاوية أوفر من الفريق الاتفاقي في التقدم أكثر نظير فارق الخمس نقاط وبعد خسارة الاتفاق الماضية وفوز الأهلي.

الوحدة × النصر

ويستقبل الوحدة نظيره النصر على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع في مواجهة يحاول الفريقان من خلالها رسم المستحيل والتشبث بالأمل الصعب، فالفريق الوحداوي حقق فوزه الأول في الدوري على حساب الاتحاد 2/1 ليحافظ على بصيص الأمل في البقاء بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأخير وسيحاول الفريق الوحداوي التشبث بالأمل حتى النهاية بالبحث عن النقاط الثلاث وانتظار تعثر منافسيه.

في حين يدخل الفريق النصراوي بعد هزة عنيفة أطاحت بآماله في بطولتين متتاليتين فخسر نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال كما خرج من مسابقة كأس الاتحاد العربي على يد العربي الكويتي بخسارته إياباً 0/2 لتتبخر الآمال في ظرف أسبوع وبات عليه الانتظار لخوض مسابقة كأس الأبطال وكذلك محاولة الحفاظ على أمله في التأهل لدوري أبطال أبطال آسيا كرابع الدوري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة