Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 04/03/2013 Issue 14767 14767 الأثنين 22 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الوزاري الخليجي يبحث في الرياض التطورات الإقليمية ويندد بسياسة القتل بسوريا
البحرين تدعو لوحدة الصف أمام التدخلات الإيرانية المستمرة

رجوع

الجزيرة - محمد السنيد:

نددت مملكة البحرين أمس الأحد أمام المجلس الوزاري الخليجي في دورته الـ126للمجلس الأعلى لوزراء الخارجية بدول المجلس في الرياض باستمرار تدخل إيران في شؤون دول الخليج وأعمال القتل العنيف غير المبرر للشعب السوري. وقال معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية بمملكة البحرين رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري إن دول الخليج (تتطلع الى علاقات افضل مع ايران لكن من المؤسف ان يستمر التدخل الايراني في الشؤون الداخلية لدول المجلس واحتلالها الجزر الاماراتية ورفضها التفاهم او الحلول السلمية).

وشدد الشيخ خالد على أهمية وقوف دول المجلس مجتمعة امام هذه التدخلات وما يواجه دول المجلس من تحديات دولية او اقليمية الامر الذي سيكون له حسابات مهمة لدى الاخرين باحترام سيادة دولنا وعدم التدخل في شؤونها حسبما قال سمو الشيخ. وحول الأزمة السورية وصف الشيخ خالد بالوضع الكارثي ما يحدث في سوريا وقال إن الازمة السورية تحولت الى ما يشبه الكارثة عبر اعمال القتل العنيف غير المبرر للشعب السوري.

وإزاء ما يحدث في سوريا يبحث وزير الخارجية الامريكي جون كيري اليوم الأثنين بالرياض التي وصلها مساء أمس مع وزراء خارجية دول الخليج الأزمة السورية والملف الإيراني بحسب مصدر خليجي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة