Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 04/03/2013 Issue 14767 14767 الأثنين 22 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الخطيب يزور ريفها وبريطانيا تلمح لتسليح الحر والعراق يغلق منفذ اليعربي
المعارضة السورية تنتخب مجلساً لمحافظة حلب

رجوع

دمشق - غازي عنتاب - لندن - وكالات:

صوتت المعارضة السورية أمس الاحد في تركيا لانتخاب29عضواً في مجلس محلي يهدف الى ادارة المناطق التي يسيطر عليها المقاتلون المعارضون في محافظة حلب (شمال) وفق المنظمين والمشاركين.

وقال يحيى نعناع المرشح عن مدينة حريتان التي دمرتها المواجهات (للمرة الاولى سيكون لحلب مجلس محلي تم انتخابه بحرية. وأشار نعناع إلى أن الهدف الرئيسي للمجلس المحلي سيكون إدارة الشؤون الإدارية لمصلحة المدنيين وضمان حماية البنى التحتية وشبكات المياه والمؤسسات العامة لاستئناف الحياة السياسية بعد سقوط نظام الأسد.

وزار رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد معاذ الخطيب صباح أمس الاحد مناطق في ريف حلب وذلك للمرة الاولى منذ انتخابه رئيساً للائتلاف بحسب ما ذكر مسؤول في المجلس الوطني السوري. وقال المصدر زار الخطيب مدينتي منبج وجرابلس لبضع ساعات قبل أن يغادر عائداً الى تركيا. ميدانياً أغلق العراق معبراً حدوديا مع سوريا امس بعد أن سيطر مقاتلو المعارضة على الجانب الآخر من النقطة الحدودية. وقالت مصادر بالجيش العراقي أصدرت السلطات العراقية أصدرت امراً بغلق منفذ ربيعة الحدودي وحتى إشعار آخر بسبب فقدان سيطرة الحكومة السورية على الجانب الآخر من المعبر.

ميدانيا قتل حوالى مئتي عنصر من قوات النظام ومقاتلي المعارضة في معركة استمرت ثمانية ايام في بلدة خان العسل في ريف حلب(شمال) وانتهت بسيطرة مسلحي المعارضة بشكل شبه كامل أمس على مدرسة الشرطة في البلدة بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان. وألمحت بريطانيا أمس إلى إمكانية تسليح مقاتلي المعارضة السورية بالسلاح في المستقبل رغم أن حزمة مساعدات جديدة ستعلنها هذا الأسبوع ستتضمن فقط مساعدات غير مميتة. وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج أمس إن بريطانيا لا يمكنها استبعاد تزويد مقاتلي المعارضة بالسلاح رغم دعمها الدبلوماسي الثابت لجهود الاطاحة بألأسد. وقال هيج لتلفزيون هيئة الاذاعة(لن أعلن هذا الأسبوع تزويد المعارضة السورية بأسلحة...لا أستبعد أي شيء في المستقبل).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة