Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 04/03/2013 Issue 14767 14767 الأثنين 22 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أبا طلال فقيد آل عيسى

رجوع

نسبه:

عبدالعزيز بن إبراهيم بن عبدالعزيز بن عبدالجبار بن محمد بن عبدالرحمن بن حمد ابن عبدالله العيسى، ويلتقي أبا طلال بالمؤرخ إبراهيم بن صالح بن إبراهيم بن محمد العيسى في جدهما محمد بن عبدالرحمن العيسى.

مولده:

ولد المهندس عبدالعزيز في جلاجل بإقليم سدير عام 1376هـ.

نشأته:

تربى في كنف والديه، وتلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي بمدارس الرياض، عقب ذلك تخرج من جامعة الملك سعود من كلية الهندسة، ويعد أبا طلال من كبار موظفي وزارة الداخلية عمل لثلاثة عقود من الزمن.

صفاته ومناقبه:

لقد عشت فترة جميلة معه، عرفت عنه السماحة والبشاشة فكسب بذلك محبة الجميع واحترام الناس، فلقد كان محباً للخير، هادئ الطبع، يتعامل مع الآخرين بكل رحابة صدر.

جهوده ومآثره:

لقد فقدنا أخاً عزيزاً قدم خدامات كبيرة لأسرته، وبفقده نكون قد فقدنا أحد أعمدة آل عيسى الذي عمل جاهداً فيما يخدم أسرته، فهو أحد الشخصيات البارزة لماله من الجهود التي لا يمكن تجاهلها، فهناك أناس وإن كانوا أموات فهم أحياء بعلمهم وتراثهم فلقد ترك لنا مرجعين وهما شجرة آل عيسى وأسماء أسرة آل عيسى فمن خلالها نتعرف على النسب بالدقة عن العلماء والقضاة والأمراء والأعيان والوجهاء والوزراء وطلبة العلم والدكاترة من آل عيسى، ولقد استفدت من هذا الجهد جعله الله في موازين أعماله.

لقد كان الفقيد يتابع أخبار الأسرة مع معاناته الصحية، فلا أنسى اتصاله في عام 1433هـ يسأل عن الأنساب لإضافة بعض الأسماء في كتابه أسماء أسرة آل عيسى في طبعته الثانية.

لم يكتف أبا طلال بصلة الرحم على أفراد أسرته فحسب، بل تعدى ذلك إلى بني زيد القبيلة المشهورة في شقراء فمن جانب الذكريات أنه دعاني في عام 1431هـ للذهاب معه لاجتماع بني زيد في شقراء لتأدية السلام وصلة الرحم، لقد كان الفقيد نموذجاً في صلة الرحم ومرجعاً للأسرة، فما إن تسأله عن أحد من الأسرة إلا وتجد غايتك.

مؤلفاته:

1- شجرة آل عيسى بإصداراتها الثلاثة.

2- الطوالع والمواسم الزراعية.

3- خارطة نجوم السماء.

4- أسماء أسرة آل عيسى.

وفاته:

توفي في يوم السبت 13-4-1434هـ، وصلي عليه بعد صلاة العصر من يوم الأحد 14-4-1434هـ بجامع الملك خالد بأم الحمام، رحل أبا طلال بعد مسيرة حافلة من العطاء والتميز، رحم الله الفقيد الذي سخر نفسه ووقته لخدمته دينه ووطنه وأسرته.

- سلمان بن عبدالله العيسى

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة