Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 04/03/2013 Issue 14767 14767 الأثنين 22 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الاثنين 15-4-1434هـ اللواء صالح طاهر فاضل، مدير شرطة منطقة مكة المكرمة الأسبق، بعد حياة حافلة بالعطاء للوطن الغالي خلال حياته العسكرية.

كان يرحمه الله له من اسمه نصيب، كان فاضلاً في خلقه، فاضلاً في عمله، فاضلاً في تعامله مع الناس.

لقد آلمنا نبأ وفاة اللواء صالح فاضل حيث يُعتبر من القيادات الأمنية المميزة في المجال الأمني، بل من أعلام الأمن في المملكة، وكان قيادياً ناجحاً بكل المقاييس.

رحمَ الله أبا أيمن رحمة واسعة، فلقد فقدنا رجلاً قيادياً ناجحاً من الطراز الأول، وكان من القيادات الحكيمة، حث عُرف عنه التأني في اتخاذ القرارات وله دور كبير ومساهمات كثيرة فعّالة في المجال الأمني خلال إدارته لشرطة منطقة مكة المكرمة.

تميَّز الفقيد بخبراته الكبيرة وتواضعه الجم.. كان ذا خبرات واسعة، بل كان مدرسة أمنية، وحكيماً في قراراته، إضافة لتمتعه بالاتزان والتواضع، فهو إنسان صاحب مواقف ومحب للخير ودائماً ما كان يساعد الآخرين.. ويحث على مساعدة الآخرين وتسهيل أمور المراجعين، وكان معلماً وأستاذاً للجميع واستفاد منه الكثير من القيادات الأمنية.

تقلَّد العديد من المناصب القيادية منها: رئيساً لشرطة النجدة بمكة المكرمة، مساعد رئيس المرور بمكة المكرمة، مديراً عام للخدمات الفنية بوزارة الداخلية، مديراً لإدارة مرور جدة، مدير شرطة الطائف، نائب مدير شرطة جدة، مديراً لشرطة جدة، مدير شرطة منطقة مكة المكرمة.

عمل أربعين عاماً في السلك العسكري حتى نال ميدالية التقدير العسكري من الدرجة الأولى من الديوان الملكي ونوط الشجاعة، ونوط الإتقان ونوط القيادة ونوط الإدارة العسكرية.

كان متميزاً في عمله، فنال العديد من الأوسمة منها: وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة، وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الرابعة، وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة، ميدالية التقدير العسكري من الدرجة الأولى من الديوان الملكي. نوط الأمن، نوط الخدمة العسكرية بعد 30 سنة خدمة، نوط الشجاعة، نوط الإتقان، نوط القيادة، نوط الإدارة العسكرية... إلى جانب الحصول على شهادات ودروع من دول عربية وأجنبية.

لم يقتصر عمله على الجانب العسكري فقد كان عضواً في مجلس محافظة جدة وعمل في المجال الخيري فهو - رحمه الله - أحد أبناء مكة المكرمة خدم منذ نعومة أظافره في مهنة الزمزمي مع والده - يرحمهما الله - في (تنشين الدوارق) وسقاية الحجاج داخل الحرم المكي وفي مساكنهم واكتسب خبرة العمل على يد والده - رحمه الله -، عمل بمكتب الزمازمة الموحد بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة عام 1413هـ، وعُين بعدها عضواً بالهيئة الاستشارية لشؤون الطوائف عام 1415هـ، ثم عُين مستشاراً بمكتب الزمازمة الموحد عام 1426هـ حتى وفاته - يرحمه الله -. نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله جنة الفردوس.

*رئيس جمعية خيركم بمحافظة جدة

اللواء فاضل.. مدرسة أمنية.. وحياة حافلة بالعطاء
م. عبد العزيز بن عبدالله حنفي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة