Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 04/03/2013 Issue 14767 14767 الأثنين 22 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

محمد بن نايف يعزز الميدان الأمني بـ(4482) خريجا.. الأربعاء المقبل

رجوع

الجزيرة - سعود الشيباني:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بعد غد الأربعاء حفل تخريج (4482) طالبا من مدينة تدريب الأمن العام بالرياض .

وقال مساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي: إن منسوبي مدينة التدريب يعيشون فرحتين الأولى رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية للحفل بعد تقلده حقيبة وزارة الداخلية والفرحة الثانية تخريج زملاء لنا والبالغ عددهم (4482) طالبا من (22) تخصصا بعد أن استوفوا البرامج التي رسمت لهم من قبل فريق متخصص يضم أساتذة جامعات وضباط متخصصين في التدريب.

وأكد اللواء الخليوي أن مدن التدريب الأخرى (مكة والمدينة والشرقية والقصيم وعسير) سوف تشهد خلال الأيام القادمة أيضا تخريج عدد من الطلاب يتجاوز أعدادهم في المدن الست بـ(12) ألف وهؤلاء الخريجين تم تعيينهم بهذه الأعداد الكبيرة إنفاذا لأوامر خادم الحرمين الشريفين القاضية باستحداث (60) ألف وظيفة لوزارة الداخلية، مشيرا إلى أن الخريجين يحملون رتب (رقيب ووكيل رقيب وعريف وجندي أول وجندي) من حملة الكليات والدبلومات والثانوية العامة وتخصصات متنوعة ومختلفة .

وبين اللواء الخليوي خلال رعاية مساء أمس لبروفات تخريج دورة طلبة الأمن العام بمدينة تدريب الأمن العام بمدينة الرياض أن المدينة ترفع سنويا أعداد المقبولين من (1000) إلى (2000) ، كما أن شؤون التدريب بالأمن العام أدخلت نظام التعليم عن بعد او التعليم الإلكتروني بهدف رفع مستوى القدرات لدى منسوبي الأمن العام.

وقال اللواء الخليوي تم توقيع 24 اتفاقية مع المركز الوطني بوزارة الداخلية لتصميم برامج تساهم في تزويد منسوبي الأمن بكافة المعارف التي من شأنها الارتقاء بمنسوبي رجال الأمن لما يخدم الصالح العام .

وفي السياق ذاته، أكد قائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض العقيد محمد بن إبراهيم الربيق أن هذا التخرج يعد الأكثر عددا في التخصصات وكذلك في الطلبة ، حيث سوف يتم تخريج (4278) من الطلبة الذين تم قبولهم بداية العام الماضي وكذلك سوف يتم تخريج (91) طالبا من السجون و(115) من معهد التدريب المهني مشيرا إلى وجود (6) معاهد تخرج عدة تخصصات متنوعة تضم علوم شرطية وتنفيذ الأحكام وأمن الطرق والمرور وشعبة التحريات والبحث الجنائي والمتفجرات والأدلة الجنائية وقوة المهمات والواجبات الخاصة .

من جانبه قال مدير قسم التدريب العسكري العقيد حمد بن عبدالعزيز العلي: إن المدينة نجحت هذا العام في تقديم ثلاث لوحات أثناء التخرج وهذا يعد إنجازا غير مسبوق ، حيث يشكلون الطلبة جهودا مضنية بعد التدريب المتواصل طوال الأشهر الماضية ، متمنيا لهم التوفيق في مسيرة حياتهم العملية .

من جهته قال قائد وحدة المطاردة والاقتحام بمدينة تدريب الأمن العام بالرياض المقدم عبدالله بن إبراهيم العبد الوهاب: تم تدريب الطلبة على المطاردة والاقتحام ونجحوا بكل جدارة في تطبيق البرنامج الذي عكف عليه متخصصون في علم الجريمة وتطورها ، حيث إن المدينة في كل عام تساهم في تغيير من خططها الرامية لإبطال مخططات المجرمين وما يسلكونه من حيل أو أعمال مخربة للأمن .

كما أعرب رئيس رقباء ظافر بن علي القحطاني قائلا : إن مشاعرنا لا توصف بحضور وزير الداخلية وكذلك بتخريج زملاء لنا سوف ينضمون لنا ويساهمون في بسط الأمن بعد أن نهلوا من العلم بما يساهم في قيامهم بالأعمال المناطة لهم بكل حرفية واقتدار .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة