Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 04/03/2013 Issue 14767 14767 الأثنين 22 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير فيصل بن سلمان يزور الجامعة الإسلامية ويتفقد مشروعاتها ويطلع على خطتها الإستراتيجية

رجوع

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة يوم أمس (الأحد) بزيارة للجامعة الإسلامية، التقى خلالها بمنسوبيها وتفقّد مرافقها واطّلع على المشروعات القائمة والتي تحت التنفيذ، كما اطلع سموّه على الخطة الإستراتيجية للجامعة. وفي بداية الزيارة رحّب معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد بن علي العقلا باسمه وباسم منسوبي الجامعة كافة بسمو الأمير فيصل بن سلمان، مثمِّناً لسموه الكريم اهتمامه ورعايته لهذه الجامعة. بعد ذلك ألقى معالي مدير الجامعة كلمة له بهذه المناسبة أكّد أن هذه الزيارة الكريمة من سموّ أمير المنطقة تأتي في سياق اهتمام حكومتنا الرشيدة بالوطن والمواطن، مضيفاً أن الجامعة الإسلامية قد حظيت بالعناية والاهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله في شتّى المجالات، ولا أدل على ذلك من الميزانية الكبيرة التي خُصصت للجامعة هذا العام حيث تجاوزت مليار ريال. مضيفاً أن ذلك الدعم اللا محدود مكّن الجامعة من تقديم رسالتها في خدمة الإسلام وتعليم أبناء المسلمين، حيث تخرّج منها منذ إنشائها حتى اليوم أكثر من 60 ألف طالب، يمثّلون أكثر من 200 جنسية وإقليم، عادوا إلى أوطانهم علماء ودعاة وتقلد كثير منهم مناصب قيادية في بلدانهم، كما أن الجامعة أسهمت في خدمة المجتمع الإسلامي بالأبحاث والدراسات والكتب والدورات التدريبية التي أفاد منها المسلمون في شتّى أنحاء العالم.

- ثم شاهد سمو أمير المنطقة عرضاً مرئيًّا تضمن نبذة عن الجامعة وأهدافها إضافة إلى كليات الجامعة وإحصائيّات عن أعداد الخريجين منها. وتحدّث العرض عن المشروعات الجاري تنفيذها في الجامعة وتشمل إنشاء وتجهيز إسكان أعضاء هيئة التدريس، ومباني القبول والتسجيل والعمادات المساندة، وكلية القرآن الكريم، وكلية الحديث الشريف، وكلية اللغة العربية وكلية الحاسب الآلي ومعهد تعليم اللغة العربية والمكتبة المركزية ومركز المؤتمرات.

كما أوضح العرض عدداً من المشاريع المستقبلية التي تعمل الجامعة على تنفيذها قريباً وتشمل إنشاء وتجهيز كلية الطب، وكلية العلوم، وكلية الهندسة، وإنشاء المستشفى الجامعي، وإنشاء وتجهيز وحدات سكنية جديدة لطلاب الجامعة في مرحلتها التاسعة، والمرحلة الأولى من المراكز المستقلة، والمرحلة الثانية من المرافق الرياضية، وتنفيذ مواقف للسيارات متعددة الطوابق، وتنفيذ مباني الأقسام النسائية بالجامعة.

واستعرض الحضور مع سموّ أمير المنطقة نبذة عن خريجي الجامعة الإسلامية، والذين تبوّأ كثير منهم مناصب قيادية عليا في بلدانهم في شتى المجالات العلمية والدعوية والإدارية.

وفي ختام اللقاء قدّم معالي مدير الجامعة الإسلامية هدية تذكارية لسمو أمير منطقة المدينة المنورة بهذه المناسبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة