Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 04/03/2013 Issue 14767 14767 الأثنين 22 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

شهدت افتتاح عدد من المراكز المجهزة بأحدث الآليات
فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تتواصل في المناطق والمحافظات

رجوع

الجزيرة - مناطق:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز، أمير منطقة الجوف ظهر أول أمس السبت فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار: «المشاركة المجتمعية.. والدفاع المدني»، وذلك في مقر الدفاع المدني بالصناعية. وفور وصول سموه مقر المركز قام بقص الشريط إيذاناً بانطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، كما افتتح سموه مقر الدفاع المدني بالصناعية الذي يعد من المنشآت الحديثة بالمنطقة واطلع سموه على مرافقه وتجهيزاته، بعدها قام بافتتاح مركزي الدفاع المدني بغرب المعاقلة بسكاكا وغرب محافظة دومة الجندل في نفس الموقع ومن خلال النقل والبث المباشر.

واستمع خلال الافتتاح من مدير الدفاع المدني بمنطقة الجوف العميد جهز الفهيدي، لشرح عن كامل المرافق والتجهيزات والفعاليات المصاحبة لهذه الاحتفالية.

كما دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، محافظ محافظة جدة مؤخراً انطلاقة اليوم العالمي للدفاع المدني، وذلك في مجمع عزيز مول. وألقى مدير إدارة الدفاع المدني العميد تركي الحارثي، كلمة وأكد من خلالها على أهمية هذا اليوم لجهاز الدفاع المدني، وشدد العميد تركي،على أهمية المشاركة المجتمعية مع الدفاع المدني، وذلك بنشر رسائله التوعوية بأهمية السلامة وتطبيقعها في جميع مجالات الحياة. وقال تبذل الجمعيات والمؤسسات بالمجتمع المدني الكثير من الجهود للمشاركة في أعمال الدفاع المدني ومنها الجمعيات التطوعية والتي برز دورها في كارثة السيول والتي وقعت في محافظة جدة عامي 1430هـ و1432هـ.

من جانب آخر أطلق محافظ رفحاء عبد الله السياري، فعاليات احتفاء إدارة الدفاع المدني برفحاء بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام، بحضور عدد كبير من مديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية بالمحافظة، وذلك على مسرح جامعه الحدود الشمالية فرع رفحاء وقد أقيم حفل بهذه المناسبة.

وأوضح «للجزيرة» مدير الدفاع المدني برفحاء العقيد فهد الشمري، أن إدارته أعدت برنامجاً مصاحباً يشمل معارض توعوية وإرشادية تستهدف المواطنين والمقيمين تتناول الطرق الصحيحة للسلامة في المنزل، والسلامة العامة، إضافة إلى توزيع المطبوعات التوعوية، وإقامة المحاضرات التثقيفية في عدد من المدارس.

وكذلك افتتح محافظ الغزاله الأستاذ تركي العتيبي، أمس الأول، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني في المحافظة، وذلك بحضور نائب مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة حائل العميد عبدالمجيد السلمي، وحضور مدراء الإدارات الحكومية بالمحافظة.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، وقام الاستاذ التركي، والحضور بجولة على معرض الدفاع المدني واطلعوا على الأجهزة والمعدات والتجهيزات المتعلقة بالإنقاذ والسيطرة.

من جهة أخرى شارك مركز الدفاع المدني بمحافظة النبهانية في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، وذلك بنشر اللوحات التوعوية وتوزيع الكتيبات والنشرات، بالإضافة إلى إلقاء عدد من المحاضرات على طلبة المدارس، وكذلك تم استقبال طلاب المدارس في مقر المركز وإعطاؤهم محاضرات وتدريبهم على كيفية الاستخدام السليم لطفايات الحريق مع شرح عن باقي الآليات من قبل النقيب نايف المظيبري.

ذكر ذلك مدير الدفاع المدني بالمحافظة المقدم عبدالله العتيبي، الذي دعا كافة المواطنين والمقيمين إلى التعاون حيال تطبيق تعليمات الدفاع المدني للمحافظة على سلامتهم.

في حين نفذت إدارة الدفاع المدني في محافظة المذنب صباح أول أمس السبت، وبحضور عدد من مدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، وتضمنت الفعاليات معرض مصاحب بمقر الإدارة، وتوزيع نشرات وإرسال رسائل توعوية عبر رسائل الجوال ومواقع التواصل الاجتماعي ومسيرة للآليات الدفاع وبمشاركة من عدة جهات حكومية جابت شوارع المحافظة.

من جهة أخرى افتتح مدير إدارة التربية والتعليم بالمذنب سليمان الطعيسي، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالإدارة وذلك بحضور مدير إدارة الدفاع المدني بالمذنب العقيد منصور الشبل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة