Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/03/2013 Issue 14768 14768 الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

موجز

رجوع

* عمان - قال نشطاء: إن زعيم المعارضة السورية معاذ الخطيب، الذي يعيش في المنفى زار سوريا الأحد لأوَّل مرَّة منذ مغادرته البلاد العام الماضي في الوقت الذي قال فيه مقاتلو المعارضة: إن قوات الرئيس بشار الأسد بدأت هجمات مضادة في مناطق مختلفة من سوريا.. (أ.ف.ب).

* نيروبي - مومباسا - اصطف الكينيون في طوابير أمس الاثنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسيَّة تمثِّل اختبارًا بشأن ما إذا كان هذا البلد الواقع في شرق إفريقيا بإمكانه استعادة سمعته كأحد أكثر الديمقراطيات استقرارًا في إفريقيا بعد تفجر أعمال عنف عرقية بعد انتخابات عام 2007م.. (أ.ف.ب).

* مومباسا (كينيا) - قالت الشرطة: إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا في بلدة كيليفي الساحلية الكينية في هجوم شنَّه مجهولون يحملون مناجل مع بدء الانتخابات الرئاسيَّة التي تشهد توترًا اليوم ليرتفع عــدد القتلى في أعمال عنف في المنطقـــة الساحلية إلى تسعة حتَّى الآن.. (رويترز).

* ليوبليانا - قالت محطة كرسكو للطَّاقة النووية وهي المحطة النووية الوحيدة في سلوفينيا: إنّها عادت للعمل بكامل طاقتها خلال اللَّيل بعد أن أغلقت بِشَكلٍّ آلي يوم 25 فبراير شباط بسبب مشكلات فنيَّة.. (رويترز).

* مدريد - تأهب العاملون في شركة طيران ايبيريا الإسبانية لتعطيل نحو 1300 رحلة جويَّة في ثاني جولة من إضرابات لمدة خمسة أيام بدأت أمس احتجاجًا على التخفيضات الكبيرة في الوظائف والرواتب في تلك الشركة التي تحقَّق خسائر.. (د.ب.أ).

* لندن - قالت مجموعة من البرلمانيين البريطانيين في تقرير أمس: إن بريطانيا تحتاج لخطة بديلة من أجل توريد الطَّاقة المنخفضة الكربون في حالة عدم بناء محطات نووية جديدة في موعدها..(أ.ف.ب).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة