Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/03/2013 Issue 14768 14768 الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الجيش الحر يضرب آخر معاقل الشبيحة عند مدخل العاصمة
الثوار يتقدمون بقوة لساحة العباسيين

رجوع

عواصم - وكالات:

واصل النظام السوري حملته العسكرية أمس الاثنين التي وصفها ناشطون بالأشرس على حمص ومدينة داريا في ريف دمشق في مسعى منه لاقتحامهما، وقد وثقت لجان التنسيق المحلية مقتل 134 الأحد. وقال الناطق باسم الهيئة العامة للثورة السورية في حمص إن أحياء حمص تتعرض لحملة عسكرية منذ أمس الأول، ووصفها بأنها الأعنف. وأضاف بأن القصف المدفعي لحمص تجدد منذ الساعة الخامسة من صباح أمس الاثنين بعد فترة من الهدوء النسبي، في محاولة لاقتحام أحياء المدينة من خمسة محاور تشهد اشتباكات مع الثوار، وقال إن أعنفها في حي الخالدية.

وأشار إلى أن قوات النظام تسببت في حرق 17 منزلاً في حي الخالدية وحده، مؤكداً أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ستين من عناصر النظام منذ يوم الأحد.

من جانبها أكدت شبكة شام أن النظام جدد صباح أمس قصفه بالصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدينة الرستن بريف حمص، وقال ناشطون إن مواجهات بين النظام والثوار وقعت في حي باب هود بمدينة حمص.

وكان المجلس الوطني السوري المعارض قد أكد الأحد أن النظام أرسل تعزيزات عسكرية إلى حمص في محاولة للسيطرة عليها.

وفي ريف دمشق، تتعرض مدينة داريا منذ صباح أمس لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الجيش النظامي التي تحاول اقتحامها، ودخــلت المعارك في هذه المنطقة بين قوات النظام ومقاتلي الجيش السوري الحر يومها الـ 111.

وقال ناشطون إن الأهالي النازحين من مدينة داريا جراء القصف والاشتباكات المستمرة يتعرضون من قبل قوات النظام لحملات تضييق واعتقالات عشوائية، وأحياناً إعدامات ميدانية في مناطق نزوحهم.

ورصدوا أمس انفجارات هزت داريا نتيجة ما قالوا إنه تجدد لحملة تلغيم المنازل وتفجيرها في المناطق المحيطة بمطار المزة العسكري.

وقد أعلن ما يُعرف بلواء الإسلام إطلاق عدة صواريخ على مبنى هيئة الأركان والمربع الأمني في كفر سوسة بدمشق. وتزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة خاضها الجيش الحر مع قوات النظام في حي جوبر الدمشقي المواجه لساحة العباسيين.

وفي سياق متصل أفادت المصادر أمس بأن الثوار استهدفوا في ريف دمشق مقر هيئة الأركان ونادي الضباط في العاصمة بعدة صواريخ محلية الصنع، وأن الثوار تقدموا أكثر باتجاه ساحة العباسيين. وأكد مجلس قيادة الثورة في دمشق أن الجيش الحر ضرب آخر معاقل الشبيحة في مدخل العاصمة من جهة المتحلق الجنوبي، وأسر عدداً منهم، في حين تدور اشتباكات في محيط أحياء جوبر ومخيم اليرموك، كما سيطر الثوار على حواجز عسكرية في بلدة معربا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة