Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/03/2013 Issue 14768 14768 الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

جامعة تبوك تختتم دورة مهارات التحرير الصحفي لطلابها وطالباتها

رجوع

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

اختتم النادي الثقافي الإعلامي بجامعة تبوك فعاليات أولى الدورات التدريبية ضمن برنامج التأهيل الإعلامي لطلاب وطالبات الجامعة ومنسوبيها تحت عنوان مهارات التحرير الصحفي المستوى الأول (كتابة الأخبار والتغطيات الصحفية) التي استمرت لمدة خمسة أيام بقاعة فندق ميسلون بتبوك. أوضح ذلك الدكتور نايف الجهني المتحدث الرسمي والمشرف على النادي الثقافي الإعلامي بجامعة تبوك وتناولت موضوعات التدريب عرضاً للجانب المفاهيمي حول الصحافة والتحرير الصحفي ومكونات أسلوب التحرير الصحفي وخطواته وأنواع المواد الصحفية.

وتم تناول تعريفات الخبر الصحفي والقيم الخبرية الواجب توافرها في المادة الصحفية وصفات الخبر ومصادره وأنواعه والقوالب الفنية التقليدية والحديثة في صياغته، بالإضافة إلى كيفية صياغة العناوين والمقدمات الصحفية للخبر.

وشملت الدورة العديد من أساليب التدريب وطرقه المختلفة حيث تم تنفيذ الموضوعات من خلال تطبيقات عملية على المواد الإخبارية الصادرة من الصحف المحلية اليومية طوال فترة التدريب وأضاف الجهني أن تلك الدورات التدريبية تأتي في إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية للإدارة موضحاً أنه سوف يتم تقديم تلك الدورات التدريبية عبر النادي الثقافي الإعلامي لطلاب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة