Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/03/2013 Issue 14768 14768 الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ضمن فعاليات اجتماع طب العيون السعودي 2013 برعاية عبدالعزيز بن أحمد
عمومية طب العيون تعقد اجتماعها

رجوع

عقدت الجمعية السعوديَّة لطب العيون اجتماعها العمومي بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعدد من الأعضاء العاملين بالجمعية من أطباء العيون واختصاصيي البصريات.

وخلال الاجتماع ناقش الحضور تقارير لجان مجلس الإدارة وخططه المستقبلية كما استعرض تقرير مكتب اليوسف المحاسب القانوني واعتمده كمراجع لحسابات الجمعية لعام آخر.

كما أعلنت الجمعية السعوديَّة لطب العيون عن فوز 3 من أعضائها بثلاث جوائز علميَّة تمنحهم فرصة حضور مؤتمر الأكاديمية الأمريكيَّة لطب العيون لهذا العام.

وأوضح الدكتور عبد الله بن غازي العتيبي نائب رئيس الجمعية، أن التنمية الاجتماعيَّة بمجموعة عذيب قدَّمت للجمعية مصروفات حضور 3 من أعضاء الجمعية من أطباء وطبيبات العيون واختصاصيي واختصاصيات البصريات لهذا المؤتمر وجرى اختيار الثلاثة الفائزين بالجوائز من بين الأعضاء الحاضرين، وهم كل من:

1- عبد الله عون القحطاني - طبيب تخصص دقيق.

2- فاطمة محمد البناوي - اختصاصية بصريات.

3- عبد الله سعيد بالبيد - طبيب مقيم.

ويُعدُّ تقديم هذه الجوائز العلميَّة دعمًا من التنمية الاجتماعيَّة بمجموعة عذيب لأنشطة الجمعية ولمسيرة طب العيون السعودي، وتشجيعًا لأعضائها على حضور أكبر المؤتمرات العالميَّة لطب العيون لاكتساب الخبرات العلميَّة الدوليَّة في مختلف تخصصات طب وجراحة العيون والبصريات.

جاء ذلك ضمن فعاليات اجتماع طب العيون السعودي 2013 في ثاني أيامه، الذي اشتمل برنامجه العلمي على 11 جلسة علميَّة، بدأت أولى جلساته برئاسة د. عثمان العمر ود.عمر قيراط التي استعرض فيها (جراحة الماء الأبيض) وشارك فيها كل من د. كيفن ميلر ود.بانتيليس بابادوبولوس ود.جوسيه جل ود.بوريس ماليوجين ود.تيرنس أوبراين.

كما رأس د. كارلوس ماتيو ود.سوسن نويلاتي الجلسة الثانية وكانت عن (الشبكية - التهابات العنبية) بمشاركة كل من د. كارلوس ماتيو ود.عبد الله الخراشي ود.ويليم ميلر ود.سعد الدهمش ود.إيهاب عثمان ود.سامي شوقي.

ورأس د.دون كيكاوا ود.هيله الحسين جلسة عن (الجراحات التقويمية) بمشاركة كل من د. أحمد البهنسي ود.عادل السيحيباني ود.تيموثي مكيولي ود.دون كيكاوا ود.تيموثي سوليفان.

كما رأس د.عبد المجيد الشيهان ود.وسيم عالم جلسة بعنوان (دورة حول زراعة القزحية الصناعيَّة) شارك فيها د.كيفين ميلر.

وبدأت بعد ذلك جلسة تحت عنوان (التطوُّرات والنتائج في حالات التهاب العنبية) رأسها د.مارك دي سميت ود.حسن الذيبي، وشارك فيها كل من د. أحمد أبو الأسرار ود.مارك دي سميت ود.فيرناردو أريفالو، كما رأس د. أيوديل الايا جلسة عن (الوقاية من العمى) وشارك فيها د.تينق أكسي.

بعد ذلك أقيمت محاضرة الميدالية الذهبية للجمعية السعوديَّة لطب العيون التي قدمها (تيرينس اوبراين) ورأسها د.عبد الله العتيبي وشارك فيها كل من د.هاني الميزيني.

تلتها جلسة عن (الجراحات التقويمية) رأسها د.تيموثي سيليفان ود.أمل المالكي وشارك فيها كل من د. أحمد الأعرج ود.محمد الشهري ود.ياسر الفكي ود.تيموتي سوليفان ود.دون كيكاوا.

جاءت بعد ذلك جلسة برئاسة د. علي الراجحي ود.حافظ الفالح بعنوان (أحدث المستجدات حول محاضرات عن عمليات كشط القرنية)، وشارك فيها كل من د.خوسيه غويل ود.ألبرت جون ود.تيرينس اوبراين ود.جورج أليو ود.بوريس ماليوجن ود.خوسيه غويل.

فيما بدأت بعد ذلك جلسة عن (التصوير التَّشخيصي) برئاسة: د. ريتشارد سبيدي ود.سعد الدهما، وشارك فيها كل من د. ريتشارد سبيدي ود.فيشالي غيوبتا ود.ريتشارد روسين ود.سوسن نويلاتي.

كما رأس د. دون كيكاوا ود.تيموثي مكيولي جلسة عن (العمليات التقويمية) وشارك فيها كل من د. محمود خليفي ود.تيموثي ماكيولي ود.تيموثي سوليفان ود.دون كيكاوا.

وبدأت بعد ذلك جلسة بعنوان (الجلوكوما) رأسها د. سامي الشهوان ود.طارق العسبلي وشارك فيها كل من د. بول بالمبيرغ ود.صالح العبيدان ود.بابار زمان.

ورأس د. ريتشارد روسين ود.هشام الكريع جلسة عن (التصوير التَّشخيصي) وشارك فيها كل من د. ريتشارد روسين ود.ريتشارد سبيدي ود.فيشالي غوبتا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة