Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 05/03/2013 Issue 14768 14768 الثلاثاء 23 ربيع الثاني 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

منذ أن غادر نادي الطائي الذي كان يلقب بـ»صائد الكبار» أندية الدرجة الممتازة واستقرّ به المطاف في أندية الدرجة الأولى، والحلم يراود أبناء الشمال بأن يعود الطائي مجدَّدًا للدرجة الممتازة أو أن يصعد نادٍ آخر يمثِّل أبناء المناطق الشماليَّة في الدرجة الممتازة أو ما يسمى حاليًا بدوري زين أسوة ببقية المناطق التي لها من يمثِّلها، وفي هذا الموسم نهض نادي العروبة من الجوف وأصبح منافسًا شرسًا في دوري ركاء حتَّى بات قريبًا من تحقيق حلم أبناء الشمال بعد أن أصبح متصدرًا لدوري الدرجة الأولى (دوري ركاء) مناصفة مع شقيقه فريق النهضة فانتعشت آمال أبناء الجوف خاصة وأبناء المناطق الشماليَّة بِشَكلٍّ عام، وكان للالتفافة الكبيرة التي حظي بها فريق العروبة من كبار أعضاء الشرف وكبار محبيه في الفترة الماضية دورٌ بارزٌ في رفع الرُّوح المعنوية للاعبين الذي ظهروا أكثر إصرارًا على تحقيق الحلم ليصبح فريق العروبة أو برازيل الشمال كما يحلو لمحبيه تسميته (ألوانه نفس ألوان منتخب البرازيل) على بعد خطوات من تحقيق حلم طال انتظاره، ولا أغفل هنا بالطبع دور الجهاز الإداري والفني للفريق بدءًا برأس الهرم ورئيس النادي الأستاذ مريح المريح وزملائه في مجلس الإدارة وانتهاء بإداريي الفريق ومدرِّبهم القدير جميل قاسم.

ويحتاج فريق العروبة في المباريات المتبقية لجهد مضاعف والتفاتة أكبر من لدن كافة أبناء الجوف لتكتمل الفرحة ويتحقَّق الحلم الذي يراود أبناء الشمال وهذا ليس ببعيد، فالمستويات التي قدَّمها ولازال يقدِّمها أبناء العروبة مدعاة للتفاؤل وخير شاهد على ذلك أنّه الفريق الأكثر تحقيقًا للفوز حتَّى الآن في دوري ركاء، وهذا مؤشر إيجابيّ كبير أن الفريق جديرٌ بالصعود ليكون ضمن الكبار في الموسم القادم.. والمهم بل والأهمّ أن يلتف حوله الجميع وليشعر اللاعبون بذلك وهذا كفيلٌ ببث الحماس وشحذ هممهم لترتقي أكثر من ذي قبل.. وتراودني أمنيَّة بأن يبادر صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز، أمير منطقة الجوف بوقفة معنوية من سموه ستكون حافزًا كبيرًا للاعبين خلال الفترة القصيرة المتبقية من دوري ركاء وهي الفترة الحاسمة والمفصلية. وقد كان للأمير فهد بن بدر وقفة إيجابيَّة كبيرة لم تكن مستغربة من سموه مع فريق العروبة وكان آخرها في كأس سمو ولي العهد أثلجت صدور كافة العرباويين والمهتمين بالحركة الرياضيَّة بالمنطقة وكانت محل تقدير الجميع، ولا شكَّ أن الوقفة المعنوية من سمو الأمير فهد بن بدر في مثل هذا الوقت ستكون ذات بعدٍ وأثرٍ إيجابيٍّ للغاية، ومن المؤكد أن سموه حريصٌ أكثر من الجميع على صعود فريق العروبة لدوري زين كممثل لأندية الجوف وأندية الشمال بِشَكلٍّ عام.

على عَجَل

* إن أراد الهلاليون استعادة ذلك الوهج لفريقهم فإنَّ عليهم أن يعملوا من الآن على إعادة كوزمين ليبدأ مع الفريق مبكرًا في معسكر الصيف القادم على أن يختار بنفسه اللاعبين الأجانب مثلما فعل حينما كان مدرِّبًا للفريق، وإن كان الهلاليون يرون أن التعاقد مع كوزمين سيكلِّفهم كثيرًا، فقد أهدروا الكثير من الأموال، بل ملايين الريالات على أنصاف مدرِّبين.. فاشلين!!!

* مشاغبات لاعبي نادي النصر وتجاوزهم للرّوح والأخلاق والمبادئ الرياضيَّة وأخصّ هنا حسين عبدالغني وسعود حمود، قابلها اتحاد القدم ببيان يحمل الشكر والتقدير لناديهم.. وعسى ما تكلفتوا؟!!

* النادي الذي يمثِّلنا خارجيًّا هو سفيرٌ للوطن وبالتالي فهو مسئولٌ عن تصرَّفات لاعبيه خارجيًا، ويجب قبل نحاسب اللاعبين إن أخطأ أحدهم أو بعضهم أو حتَّى جميعهم، علينا أن نحاسب النادي نفسه قبل كل شيء؛ لأن الإساءة تكون للوطن.

* سعود حمود اعتذر من لاعب العربي الكويتي نواف شويع، ولكن.. متى وكيف سيعتذر من الذوق العام؟!!

* في ظلِّ الوهن الذي يعيشه اتحاد كرة القدم وغياب القرارات الرادعة في عدَّة قضايا سابقة، قد نشاهد أكثر من تهشيم سَيّارَة الحكم عبد الرحمن العمري وأكثر من الوحشية التي تعرض لها الحكَّام من لاعبي الوادي الأخضر.. ويبدو أن (السبحة انفرطت!!!).

* التونسي فتحي الجبال يقود نادي الفتح في صدارة دوري زين، والتونسي جميل قاسم يقود نادي العروبة في صدارة دوري ركاء.. تونس الشقيقة منبعٌ للمدرِّبين الأكفاء.

* نادي الفتح.. ظاهرة الموسم الرياضي الحالي يوجِّه رسالة قوية ومباشرة لأندية الملايين يقول فيها: «شغلكم غلط في غلط..!!»

* الفتح.. واثق الخطوة يمشي «بطلاً»!!

* من عطل ماكينة الأهداف الهلالية.. ويسلي بعد عشر مباريات سجّل هدفًا واحدًا فقط؟!!

* من الذي ظلم نادي الهلال وأشار عليه بالتعاقد مع الكولمبي كوستاف؟!!

* إن استمرَّ حارس الهلال عبد الله السديري أساسيًّا دون منافس سيتراجع أكثر مما فيه الآن!!.. فماذا تنتظرون؟!

* إذا لم يشارك الحارس فهد الشمري في هذه الآونة فمتى سيشارك؟!، كان من المفترض أن يكون أساسيًّا أمام الرائد، ومن المفترض أيْضًا أن يلعب أمام الوحدة على الأقل ليبثّ الحماس ويشحذ الهمَّة لدى زميله عبد الله السديري!!

* القدر أنصف فريق العروبة فحصل على نقاط مباراته أمام فريق القادسية بعد أن ظلمه الحكم محمد الهويش ومساعده وهذا بشهادة الخبير التحكيمي القدير عبد الرحمن الزيد، الذي أكَّد صحة الهدف الثالث الذي ألغي للعروبة!!

msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر

أولاً وأخيراً
العروبة.. وحلم أبناء الشمال!!
محمد السياط

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة